المحتوى الرئيسى

قطر تدين استهداف الحوثيين للمدن السعودية

03/29 17:37

صاحب السمو: لن تقوم دولة فلسطينية بدون غزة أو في غزة ولا خلافات تستعصي بين الأشقاء

بالفيديو .. أمير الكويت: نواجه تحديات جسيمة تتطلب الالتزام بنهج عربي مشترك

بالفيديو .. الملك سلمان: نؤكد على الحل السياسي في اليمن وسوريا

بالفيديو .. البشير: يجب علينا الخروج بقرارات تنهي أزمتنا العربية

أكدت تضامنها مع المملكة فيما تتخذه من إجراءات

محليات الأربعاء 29-03-2017 الساعة 05:35 م

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار الميليشيات الحوثية في استهداف مدن المملكة العربية السعودية الشقيقة بالصواريخ البالستية. واعتبرت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، هذه الاعتداءات دليلًا واضحًا على استمرار تجاوزات الميليشيات الحوثية، ورفضها الالتزام بقرارات المجتمع الدولي، وإعاقتها لكل الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأكدت الخارجية، في بيانها، تضامن دولة قطر مع المملكة العربية السعودية الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، مجددة دعمها لكل الجهود المبذولة من أجل تحقيق السلام في اليمن وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات الأمم المتحدة ومنها القرار 2216.

من جهة أخرى، قتل 11 عنصرًا من ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وأصيب العشرات منهم بجروح مختلفة في مواجهات مع الجيش الوطني شرق وغرب محافظة تعز جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

من جهتها استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات الميليشيا الانقلابية في محيط معسكر خالد بن الوليد ومفرق المخا والبرح غرب تعز. وفي غضون ذلك، قتل أربعة عناصر من تنظيم القاعدة، في غارة لطائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وقال سكان محليون، إن طائرة من دون طيار أمريكية استهدفت بغارة جوية سيارة يقودها أربعة مسلحين يشتبه بانتمائهم للقاعدة في قرية القوز بمنطقة مودية، في محافظة أبين، ما أدى إلى مقتلهم على الفور. من جانبه، توقع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك، حدوث مجاعة خلال العام الجاري يتأثر بها نحو 7 ملايين شخص من النساء والأطفال والرجال.

وأكد أن السلام هو السبيل الوحيد الذي يمكن عبره إنهاء هذه المعاناة، داعيا كل الأطراف إلى العودة لطاولة المفاوضات والقيام بمسؤولياتها بفعالية تجاه المدنيين في كل أنحاء اليمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل