المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | ماذا ينتظر الزمالك حال التعاقد مع إيناسيو.. انسوا الأجنحة واستعدوا لمعروف وريكو

03/29 16:48

اتجاه قوي داخل مجلس إدارة الزمالك للتعاقد مع أوجوستو إيناسيو مدرب مورينيرينسي البرتغالي السابق. يمكنك التعرف على سيرة المدرب أكثر من هنا، لكن ماذا عن الأمور التكتيكية وخواصه الشخصية؟

FilGoal.com استعان بلعبة Football Manager، اللعبة الأكثر واقعية وتقدم أقرب انعكاس للحقيقة بالنسبة للاعبي ومدربي كرة القدم، فإحصائياتها تعتمد على شركة "بروزون" التي تقدم إحصائيات لفرق عالمية عديدة أهمها أرسنال .

ماذا تقول اللعبة عن إيناسيو إذا؟

الزمالك يكشف موعد الإعلان عن اسم المدرب الجديد زلاتكو يتحدث لـ في الجول عن "مخاطرة" تدريب الزمالك ميدو: انتهى زمن مقولة صالح سليم حول مدربي الأهلي والزمالك ميدو: أولاد النادي أولى.. ومدرب الزمالك يحتاج حصانة كوبر وكيل جيريس: الأهلي والزمالك شرف لأي مدرب في إفريقيا

"لن تحصل على نتائج جيدة ما لم يكن لديك خط وسط جيد"

أحد التصريحات المنسوبة لإيناسيو، الفائز بالدوري البرتغالي مع سبورتنج لشبونة من قبل، يقول فيه "لن تحصل على نتائج جيدة ما لم يكن لديك خط وسط جيد"

Football Manager تتفق، فحسب اللعبة إيناسيو يفضل طريقة 4-3-1-2 .

ماذا يعني ذلك بالنسبة للزمالك؟

خط الدفاع الرباعي لن يتغير، إلا في واجبات الظهيرين.

على عكس 4-2-3-1 التي لعب بها الزمالك في الأوقات الماضية، لن يجد الظهيران جناحين أمامهما، بل لاعبي وسط مساندين ما يمنح الظهيرين حرية أكبر هجوميا.

الأمر سيكون مفيدا لأسامة إبراهيم وحسني فتحي يمينا، ومحمد ناصف وأحمد فتوح يسارا، في الوقت الذي ستقل مشاركة شوقي السعيد على الرواق الأيمن في حال وجود إيناسيو نظرا لميله إلى الدفاع.

هنا سيختلف الأمر كثيرا عما مضى. سيكون الأمر أقرب لما كان يقدمه جوزفالدو فيريرا مع الزمالك.

الأقرب أن يكون طارق حامد في العمق، بجانب لاعبين على يمينه وعلى يساره.

مع فيريرا، كان يلعب معروف يوسف على يسار طارق حامد بينما يلعب أحمد توفيق وأحيانا عمر جابر عن يمينه.

معروف يوسف يقدم أداء جيدا في الخطط التي تضم 3 لاعبين في وسط الملعب، كما أنه يتميز باللعب بالقدم اليسرى لذا سيكون هو الأقرب لشغل المركز يسار طارق حامد.

أما على الناحية اليمنى، مازال أحمد توفيق موجودا لكنه مدعوم الآن بصلاح عاطف "ريكو"، الذي قدم ذلك الدور كثيرا مع اتحاد الشرطة، بجانب لعبه خلف المهاجم أحيانا.

أدوار ثنائي وسط الملعب ستكون دفاعية وهجومية، بمعنى أوضح سيكونا لاعبين Box to Box يساندان دفاعيا ويزيدان لتوفير المساندة الهجومية.

لكن، تلك الخطة ستمنع الزمالك من الاستفادة بترسانة الأجنحة الموجودة في الفريق.

إيناسيو، حسب Football Manager، يلعب بلاعب خلف ثنائي هجومي.

هذا يعني أن لاعبين مثل مصطفى فتحي وأحمد رفعت وشيكابالا قد تقل مشاركاتهم مع إيناسيو، في مقابل تركيز أكبر على أيمن حفني ومحمد إبراهيم وستانلي أوهاويتشي، بجانب باسم مرسي وحسام باولو بالتأكيد.

المركز رقم 10 سيكون أيمن حفني أقرب له خلف المهاجمين، في ظل وجود محمد إبراهيم كخيار جاهز خلفه.

فكرة اللعب بمهاجمين ستمنح فرصة أفضل لستانلي، الذي قدم أفضل أداء له في فترة المدرب مؤمن سليمان الذي وظفه كمهاجم ثان، في حين لم يقدم الأداء المأمول منه كجناح مع محمد حلمي.

خيارات إيناسيو حال تعيينه في خط الهجوم واسعة، يستطيع المداورة بين باسم مرسي وستانلي وباولو كيفما يشاء في المركزين الأماميين.

بعيدا عن التكتيك والاختيارات، فإن شخصية إيناسيو تتسم بالقوة حيث حصل على 14 درجة من أصل 20 في السيطرة على اللاعبين وبقية الجهاز الفني, كما حصل على 15 من 20 في تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل أداء لهم.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل