المحتوى الرئيسى

صور| وقفة احتجاجية في جامعة المنصورة تنديدًا بتوصية عزل "القناوي" | المنصورة

03/29 15:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » صور| وقفة احتجاجية في جامعة المنصورة تنديدًا بتوصية عزل “القناوي”

كتب – دينا البلتاجي وريهام مصطفى

نظم عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة المنصورة، وقفة صامتة بالبالطو الأبيض، اليوم الأربعاء، أمام مدرج الدكتور محمد حافظ، احتجاجا على ما وصفوه بتدخل مجلس النواب في شؤون الجامعة، وإصدار لجنة التعليم بالبرلمان توصية بعزل رئيس الجامعة.

حضر الوقفة الدكتور السعيد عبدالهادي، عميد الكلية، والهيئة المعاونة، ووكلاء الكلية وروؤساء الأقسام، ومديري المستشفيات والمراكز الطبية، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس.

وقال عميد كلية الطب، إن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ترفض بشكل قاطع الزج باسم الكلية والمستشفيات الجامعية في أي مكان وتحت أي ظروف، مؤكدًا أنهم يحترموا كافة المؤسسات المصرية خاصة الرقابية، لكنهم يعبرون عن غضبهم من خلال الوقفة.

وأشار الدكتور محمد الغندور، مدرس الجراحة العامة في كلية الطب، ومدير العيادات الخارجية بمستشفيات جامعة المنصورة، إلى أن الوقفة تأتي ردا لشرف مؤسسة ضحمة وعريقة مثل جامعة المنصورة، والتأكيد على عدم المساس والتدخل في كرامة أساتذة الطب في المؤسسة وعلى رأسهم محمد القناوي، رئيس الجامعة.

وأضاف أن جامعة المنصورة مؤسسة مرموقة، والوقفة تعبيرية احتراما لقامات العلم، واعتراضا على تشويه أشخاص محترمين دون دليل، لافتًا إلى أن الجامعة لم تشهد ما يحدث حاليًا من شائعات بالفساد وتزوير أبحاث غير منطقية بالمرة، مطالبًا بإجراء تحقيق في القضايا المثارة لرد الاعتبار للاساتذة الذين تم ذكر أسمائهم، ومؤكدًا أن الجامعة في عصر القناوي شاهدت طفرة كبيرة في كل شيئ على المستوى العلمي والاجتماعي والأخلاقي.

وتابع يحيى بسيوني، مدير عام المسشفيات وأحد أعضاء اللجنة التي مثلت الجامعة أمام مجلس النواب، أن الأبحاث التي قالوا إنها غير سليمة متواجدة بالفعل في الأرشيف، وتم تقديم تقرير رسمي للمجلس وشككوا فيه دون أي نوع من الموضوعية، “من الطبيعي في حالة التشكيك أن يتم تشكيل لجنة جديدة، لكنهم عرضوا سمعة جامعة المنصورة والأجيال القادمة للخطر، وهو ما يعد جريمة ليست في حق الجامعة فقط لكن مصر بأكملها”.

وأستكمل “في تصوري أن مجلس النواب له أدوار أكبر حجما من هذا الموضوع، أين الفساد والموضوعية في النقاش؟، وأين العدالة؟، هل يتم التشكيك في لجنة يوجد بها أكبر أساتذة على مستوى مصر وفحصوا النتاج العلمي، وأكدوا أنه غير صحيح، وتعود مرة أخرى وتشكك في المعلومة، هذه ليست رقابة بل نوع من التحكم والسيطرة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل