المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية تدعو روسيا للتواصل معها بخصوص الأزمة السورية

03/29 12:33

العاهل الأردني: الإرهاب والتطرف من أهم التحديات التي تواجه العرب والمسلمين

بمشاركة صاحب السمو.. انطلاق القمة العربية في الأردن

صاحب السمو يستقبل نائب رئيس الوزراء العماني

بالصور .. صاحب السمو وملك الأردن يستعرضان تطورات الأوضاع

قطر تدين استمرار الميليشيات الحوثية في استهداف المدن السعودية بالصواريخ البالستية

أخبار عربية الأربعاء 29-03-2017 الساعة 12:20 م

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين، روسيا إلى "أهمية وجود تواصل مستمر مع الجامعة حول القضايا والأزمات في المنطقة خاصة الأزمة السورية".

جاء ذلك في بيان للجامعة اطلعت عليه الأناضول، صدر عقب لقاء أبو الغيط، اليوم، مع ميخائيل بوجدانوف، مبعوث الرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على هامش اجتماع حضره الاثنان بالأردن تحضيرا للقمة العربية الـ 28 التي يستضيفها الأخير بعد غد الأربعاء.

وقال أبو الغيط إن "هناك حوار عربي روسي قائم بالفعل، لبحث التشاور والتعاون بين الطرفين، متجسدا في منتدى الحوار العربي الروسي الذي عُقد اجتماعه الوزاري مؤخرا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي يناير الماضي".

وأوضح البيان أن "لقاء الطرفين العربي والروسي تناول آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية خاصة أزمات سوريا وليبيا واليمن والقضية الفلسطينية".

واستعرض المسؤول الروسي الاتصالات التي تجريها بلاده بشأن الأزمة السورية، والمفاوضات المبذولة لتثبيت وقف إطلاق النار بشكل دائم.

‎ويستضيف الأردن القمة العربية المزمع عقدها بعد غدٍ الأربعاء، بعد اعتذار اليمن عن استضافتها بسبب الحرب.

ومنذ منتصف مارس 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 45 عاماً من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.

غير أن النظام السوري المدعوم من روسيا وإيران، اعتمد الخيار العسكري لوقف احتجاجات الثورة السورية؛ ما دفع البلاد إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل