المحتوى الرئيسى

تفاصيل برنامج "ليالي قريش" - E3lam.Org

03/29 12:21

أعلن الكاتب الصحفي والمؤرخ مؤمن المحمدي عن تحويل سلسلة كتب “ليالي قريش” إلى برنامج سيتم إذاعته عبر اليوتيوب قريبًا.

أشار “المحمدي” في تصريح لـ إعلام دوت أورج إلى أنه تعاقد مع شركة Team one لتصوير البرنامج وإذاعته عبر قناة مخصصة على اليوتيوب، لافتًا إلى أنهم بدأوا التصوير بالفعل وسيكون البرنامج جاهزًا للعرض خلال شهر.

أوضح صاحب سلسلة “ليالي قريش” أنه تلقى عروضًا لتقديم البرنامج على شاشة التلفزيون لكن العروض عبر الإنترنت كانت أكثر جدية، بجانب رفضه عرض البرنامج على التلفزيون حتى لا يظهر بشكل غير مناسب ويغير من محتوى الحكايات مما يؤدي لتشويه المشروع ككل، مُضيفًا: “فقصة كل ليلة قصيرة لا تتعدى الـ4 أو 5 دقائق وهو ما لا يناسب التلفزيون، بينما يناسب اليوتيوب بشكل أكبر، فبالتالي لو تم تقديمه للتلفزيون سيقدم بشكل مختلف تمامًا، كذلك الشكرة المنتجة لم تتدخل في المحتوى الذي كتبته”.

لفت إلى أنه فضّل أن يبدأ بتقديمه عبر اليوتيوب، لأنه الأنسب للمحتوى الحالي، وتابع أنه سيتم طرح البرومو الرسمي للبرنامج بعد حوالي أسبوعين تقريبًا، كذلك أكد أن هناك مشروع قائم لتحويل السلسلة إلى فيلم سينمائي قريبًا.

يُذكر أن سلسلة “ليالي قريش” تستهدف إعادة سرد التاريخ الإسلامي بطريقة عصرية شاملة، باستخدام العامية المصرية، بغرض إتاحة هذا التاريخ للجميع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل