المحتوى الرئيسى

أمين عام الأمم المتحدة يستشهد بالقرآن لتبرئة الإسلام من الإرهاب

03/29 12:21

قال أمين عام الجامعة العربية أنطونيو جوتيريس، إنه ضد أن تنسب الأعمال الإرهابية للدين الإسلامي حيث أن كل الدلائل تشير إلى أن أكثر ضحايا الإرهاب من المسلمين. 

واستشهد جوتيريس في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة بالأردن الأربعاء، بأية قرآنية من سورة التوبة تتحدث عن ضرورة تقديم العون والمساعدة لمن يطلب ذلك، مشيرا إلى جهود الدول العربية في تقديم الدعم والمساعدة للاجئين المستوطنين على أراضيهم، بينما توجد دول أخرى ترفض استقبالهم بحجة الإرهاب.

وأضاف جوتيريس، أن هناك بعض الدول العربية تعرضت لأزمات كبيرة زادها تعقيدا التدخلات الأجنبية التي وسعت رقعة الانقسام، مطالبا الدول العربية بالاتحاد والعمل على حل الأزمات فيما بينهم بعيدا عن أية تدخلات.

وأكد أمين الأمم المتحدة، أنه يرحب بكافة الشركات التي تعمل على صون السلام، مرحبا بجهود الدول العربية لبحث حل للازمة الفلسطينية.

وأشار جوتيريس إلى أن، حل الدولتين هو الخيار الأوحد الضامن لنشر السلام بين الطرف الفلسطيني والإسرائيلي.

وعن الأزمة السورية، قال جوتيريس إنه سيبذل كل ما يمكن فعله لإنجاح مفاوضات جنيف وضمان الخروج بحل سياسي يضمن عدم تقسيم سوريا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل