المحتوى الرئيسى

حلقة نقاشية عن مبادرة قرن بلا أمية بـ"جنوب الوادي" | دشنا اليوم

03/29 12:53

الرئيسيه » اخر الأخبار » حلقة نقاشية عن مبادرة قرن بلا أمية بـ”جنوب الوادي”

شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، الحلقة النقاشية بين الشركاء بمحافظة قنا، لوضع آليات لتحفيز الأميين على الالتحاق بفصول تعليم الكبار لتفعيل “مبادرة قرية بلا أمية” التي عقدت بالجامعة، بحضور الحسيني عبدالفتاح، مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بقنا، وممثلين عن الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ومديري إدارات محو الأمية بمراكز ومدن محافظة قنا، وبعض العمد والمشايخ بقرى المحافظة وأساتذة من الجامعة، والدكتور سيد طه، نائب رئيس الجامعة السابق.

وقال منصور، إن قضية محو الأمية تولي لها الدولة اهتماما كبيرا، لما لها من دور في التنمية والتقدم بالمجتمع، وأن جامعة جنوب الوادي أقامت العديد من المؤتمرات والمبادرات للمساهمة في قضية محو الأمية والقضاء عليها، مؤكدا على دور الأهالي في القرى من خلال حث أفراد المجتمع على التعليم وتوعيتهم بخطورة هذه الظاهرة في المجتمع.

وأشار رئيس الجامعة إلى استعداد الجامعة للقيام بتعديل مناهج تدريس محو الأمية، بحيث تتماشي مع السلوك والقضايا الحالية من خلال تشكيل لجنة تنسيقية من الهيئة والجامعة.

وأشاد الحسيني عبدالفتاح، بالدعم المستمر من رئيس الجامعة لفرع الهيئة بقنا، داعيا أن تتبنى الجامعة تعديل المناهج وإقامة دورة تثقيفية للذين أنهوا برنامج محو الأمية وعقد مؤتمر لرموز محافظة قنا والعمد والمشايخ والجمعيات الأهلية والبنوك لإعداد ورقة عمل تكون منهجا علميا تسير عليه برامج الهيئة.

ومن جانبه عرض الدكتور عربي أبو زيد، مدير عام إدارة قوص التعليمية، رؤية مستقبلية وآليات لجذب الدارسين، لتنفيذ مبادرة قرية بلا أمية من خلال عقد ملتقي للتواصل مع الدارسين في القرى، وإنشاء صندوق لتمويل برنامج محو الأمية بالقرى تكون موارده من التبرعات، وتتولي إدارته لجنة تضم بعض الشخصيات والجمعيات الأهلية.

وفي نهاية الحلقة النقاشية قدم الحاضرون العديد من المقترحات والآليات التي تساهم في تنفيذ برامج الهيئة، للقضاء على الأمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل