المحتوى الرئيسى

وزير خارجية تركيا: أردوغان لا يملك صلاحية غلق وسيلة إعلام

03/29 12:04

أكَّد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنَّه ما من وسيلة إعلامية أُغلقت في تركيا بناءً على تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان، لافتًا إلى أنَّ كافة القرارات المتخذة بحق الوسائل الإعلامية تصدر من قِبل أجهزة القضاء المستقلة.

جاء ذلك في مقابلة مع موقع "بريتبارت" الاخباري الأمريكي، أوضح فيها أنَّ أردوغان لا يمتلك صلاحية إصدار قرار بخصوص إغلاق وسائل الإعلام، حسب "الأناضول"، اليوم الأربعاء.

وأضاف: "المجتمعات التي تُدار بأنظمة ديمقراطية بحاجة ماسة إلى الإعلام الحر، وعلى هذه الوسائل التصرف بحس المسؤولية ونقل الوقائع والأحداث بشفافية تامة".

وأشار أوغلو إلى أنَّ الإعلام الغربي لا يتبنّى أدوارًا بنّاءة ولا ينقل الوقائع والأحداث بحيادية، مشيرًا إلى أنَّ الإعلام الأوروبي ذو التوجهات اليسارية يساهم في الترويج لتيارات خطيرة من شانها إعادة القارة إلى فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية.

وتابع: "الإعلام الغربي يحرّض ضدّ مجموعات من بينها المهاجرين والمسلمين واليهود ويساهم في زرع بذور الكراهية ضدّ تلك الشرائح.. على الإعلام أن ينقل الوقائع كما هي، ورغم كل شيء فإنَّ الإعلام الحر عنصر لا يمكن الاستغناء عنه في الأنظمة الديمقراطية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل