المحتوى الرئيسى

وزير البترول يبحث مع رئيس "اديسون" تنمية استثمارات الشركة بمصر

03/29 13:09

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع رئيس مجموعة إديسون الإيطالية مارك بينايون  أنشطة الشركة الحالية فى مصر فى مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول خاصة بالبحر المتوسط.

اوستعرض الوزير مع مسئولى الشركة الإيطالية برنامج العمل الجارى لوضع الآبار الجديدة على الإنتاج وزيادة معدلات انتاج الغاز من حقل أبوقير بالبحر المتوسط  والمشروع الجديد لإنتاج الكهرباء من الغاز المنتج والفرص المستقبلية لتنمية احتياطيات جديدة للغاز بهذه المنطقة.

كما تم بحث برامج عمل الشركة الإيطالية وضخ استثمارات لتنفيذ عمليات البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى فى مناطق امتيازها بالمياه العميقة بالبحر المتوسط فى ضوء الاحتمالات العالية بهذه المناطق ، و خطط زيادة الإنتاج.

وأكد وزير البترول التزام قطاع البترول باستراتيجية العمل مع الشركاء الأجانب فى مصر والتى تقوم على المصداقية والالتزام الكامل  تجاه الشركاء وتحقيق التوازن وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار بما يعود بالمنفعة المتبادلة .

من جانبه، أعرب رئيس مجموعة اديسون الإيطالية عن تطلعه إلى دعم الشراكة مع قطاع البترول المصرى فى ظل الفرص الواعدة والمزايا التنافسية وسياسات دعم مناخ الاستثمار فى مصر بصفة عامة وصناعة البترول بصفة خاصة، مشيداً بالرؤية الواضحة للحكومة لتحويل مصر الى مركز اقليمى لتداول وتجارة الطاقة.

وأكد أن شركته تعمل على تكثيف أنشطتها فى مصر فى المناطق الواعدة وانها تتطلع لزيادة انتاجها من الثروات البترولية وخاصة الغاز الطبيعى فى ضوء الاعمال الجارية بعدد من مناطق المياه العميقة بالبحر المتوسط.

جاء ذلك على هامش جلسة مشاركته فى المؤتمر الدولي التاسع لدول حوض البحر المتوسط للبترول والذى يعقد بالتناوب بين مدينتى الأسكندرية ورافينا منذ عام 2000 بحضور مارشيو كورتيلا الرئيس التنفيذى للمجموعة و نيكولاس كاشروف  مدير عام اديسون مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل