المحتوى الرئيسى

فيديو.. «النقل بالنواب»: في انتظار خطة لتطوير مترو الأنفاق خلال 3 أسابيع

03/29 11:51

قال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه عند تقدم المسؤولين بطلبات لزيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، لم يعترض أعضاء البرلمان على ذلك بشرط إيضاح مشكلات المرفق والاستثمارت الخاصة به.

وأضاف «طعيمة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الأربعاء، أنه كان يجب قبل إقرار الزيادة إعلان الاستثمارات الخاصة بمرفق مترو الأنفاق، وسياسية الترشيد التي سيتم اتباعها، مشيرًا إلى اتفاق أعضاء البرلمان مع المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، على وضع خطة تطوير للمترو، واستلامها خلال 3 أسابيع.

وتابع: «ناقشنا معه مجموعة من الأفكار الخاصة بترشيد الإنفاق، ومنها استغلال عدد الموظفين الهائل في عمليات التأمين بدلًا من شركات الأمن ما يوفر مبالغ كبيرة، بجانب إصلاح البوابات الإلكترونية، لأن بقائها معطلة يعد استنزافًا لموارد المترو».

وأوضح أن خطة التطوير يجب أن توضح للمواطن أوجه الاستفادة من الزيادة في سعر التذكرة، وخطوات تطوير وإصلاح الأعطال في المرفق، ومنها تجديد عقود الصيانة وغيرها من المجالات التنموية في المرفق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل