المحتوى الرئيسى

صور: نائب وزير الصحة ترأس اجتماع 'الإقليمي للسكان' بالقليوبية

03/29 14:08

عُقد المجلس القومي للسكان بمحافظة القليوبية، مساء أمس الثلاثاء بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، والدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، وحضور الجهاز التنفيذي بالمحافظة، ومسئولي فرع المجلس القومي للسكان بالقليوبية.

وافتتح المحافظ الاجتماع بتأكيد أهمية ملف السكان، واحتواء الزيادة السكانية مع ضرورة الارتقاء بخصائص السكان، خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

وأبرزت الدكتورة مايسة شوقي دور المجلس القومي للسكان في ربط الخطط التنفيذية في المحافظات بالإستراتيجية القومية للسكان، وكذلك بالبحث العلمي، مما يترتب عليه الإسراع بالوصول للنتائج.

وتابع الاجتماع توصيات الاجتماع السابق، للوقوف علي معالجة التحديات في تنفيذ خطط السكان علي أرض الواقع، ومن أبرزها، تراجع آداء الجمعيات الأهلية في تنظيم الأسرة، وهو الأمر الذي يجب أن يحظي بالمزيد من الاهتمام في الوقت الحالي، وأوصي اللواء محمود عشماوي بضرورة الإسراع في تهيئة الجمعيات الأهلية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة، مع الالتزام بمعايير وزارة الصحة والسكان.

كما تم عرض تنفيذ الأنشطة السكانية عن الربعين الأول والثاني من العام الحالي من الخطة.

وقالت نائب الوزير أنه بالرغم من أننا نتابع علي تنفيذ الأنشطة فإن المجلس قد طور نظام المتابعة لتشتمل علي تنفيذ الأنشطة وقياس أثر للمخرجات، وظهر من تقرير المتابعة ضرورة رفع قوة العمل في برامج محو الأمية وتعليم الكبار، وكذلك برامج التدريب الحرفية بما يتواكب مع احتياجات المحافظة.

وقرر اللواء محمود عشماوي انعقاد المجلس الإقليمي شهريا لضرورة الدفع بمستهدفات قوية، والتحقق من تنفيذها ومعالجة التحديات بصورة عاجلة.

وقرر كل من اللواء محمود عشماوي والدكتورة مايسة شوقي تشكيل لجنة، تتضمن رؤساء الأحياء ومسئول التخطيط ونظم المعلومات بالمحافظة، لربط خطة السكان بالتنمية علي أرض الواقع، ويضع هذا القرار محافظة القليوبية كمحافظة رائدة في التخطيط التشاركي للتنمية في الربع الأخير من العام الجاري 2017.

أجرى الأنبا موسى الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عملية قسطرة، وفحوصات وفق تعليمات الأطباء في العاصمة البريطانية لندن. كان غادر الأنبا موسى، مطار القاهرة الجوى متجها للعاصمة ...

احتفلت إدارة مدرسة طارق بن زياد الرسمية للغات التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالطلاب الذين يمثلون أصدقاء بيت العائلة المصغر، بناء على برتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ولجنة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل