المحتوى الرئيسى

«جامعة أسيوط» تستضيف هيئة المعونة الأمريكية

03/29 13:14

استقبلت جامعة أسيوط، صباح اليوم، وفد هيئة المعونة الأمريكية؛ لبحث سبل التعاون والمشروعات المشركة والمنح الدراسية التي يمكن للهيئة تمويلها في القطاعات التعليمية والتدريبية والصحية.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، وآثر أكوستا نائب مدير هيئة المعونة الأمريكية لشئون التعليم والصحة، والدكتور أكمل العريان مسؤول الصحة بالهيئة، والدكتورة هدى إسحاق مسئولة التعليم بالهيئة، إضافة إلى الدكتورة هبه راشد الأستاذ بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب.

وأكد "جعيص" حرص الجامعة على التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات الساعية إلى دعم الحركة العلمية والبحثية في مختلف الدول النامية، علاوة عن استعدادها لتوفير الإمكانيات اللازمة لاستثمار ذلك التعاون على النحو الأمثل.

من جانبه عرض السيد أرثر أكوستا استعداد الهيئة تمويل برامج تدريبية ومنح دراسية لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى عامين، إضافة إلى مشروع جديد يهدف إلى تأهيل الخريجين لسوق العمل من خلال عدد من التدريبات المتقدمة في مجال تخصصهم.

وأشارت الدكتورة هبه راشد إلى بحث سبل التعاون القائمة بالفعل بين الجامعة والهيئة والتي تقوم حاليًا بتمويل مشروع " ترصد العدوى المكتسبة داخل المستشفيات " والمشتركة به مستشفيات جامعة أسيوط تحت إشراف وزارة التعليم العالي إلى أنه تقدمت الهيئة خلال الاجتماع برؤية لتجهيز مركز لمكافحة العدوى يكون الأكبر من نوعه على مستوى الصعيد.

كذلك إمكانية دعم الهيئة المعامل وتجهيزها بمعدات متقدمة وخاصة في معامل الميكروبيولوجي وتقديم كل سبل الدعم للنماذج الواعدة.

وأوضح أن الهيئة تتعاون حاليًا مع جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، في تدريب الأطباء داخل جميع وحدات العناية المركزة على إعداد التقارير الإلكترونية، وتزويدهم بأجهزة إليكترونية حديثة وهواتف ذكية تتضمن تطبيقات متقدمة تساعدهم في تسجيل البيانات ومشاركتها، ذلك تمهيدًا لتعميم التدريب في كل الأقسام تباعًا.

أجرى الأنبا موسى الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عملية قسطرة، وفحوصات وفق تعليمات الأطباء في العاصمة البريطانية لندن. كان غادر الأنبا موسى، مطار القاهرة الجوى متجها للعاصمة ...

احتفلت إدارة مدرسة طارق بن زياد الرسمية للغات التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالطلاب الذين يمثلون أصدقاء بيت العائلة المصغر، بناء على برتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ولجنة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل