المحتوى الرئيسى

تقرير .. مدير الكرة بالأهلي.. اكثر من مجرد ''منصب''!

03/29 11:16

عندما تصبح مديرا للكرة في النادي الأهلي، فالأمر ليس مجرد منصبا "اداريا" يتواجد لاعبا اعلن اعتزاله للتكريم او البحث عن "تسكين" شخصا حان "دوره" القيادي في القلعة الحمراء.

ويعد ثابت البطل رحمه الله والذي رحل في عام 2005 ابرز من تولى هذا المنصب بالقلعة الحمراء في العصر الحديث، ويعد "ايقونة" ادارة الكرة في الأهلي والجميع يبحث عن خليفته.

ومنذ ان تم تصعيد حسام البدري لمنصب المدير الفني عام 2009، واصبحت ادارة الكرة في الأهلي لنجوم اعتزلت في الوقت القريب في بداية عهدهم بعد لعب الساحرة المستديرة.

وتولي هادي خشبة المنصب لسنوات لم تشهد ازمات نظرا لكون لجنة الكرة تواجد بها حسن حمدي ومحمود الخطيب وطارق سليم فتلقى الدعم منهم في حضور البدري مديرا فنيا.

وجاء بعد ذلك سيد عبدالحفيظ في فترة كان جوزيه مديرا فنيا للقلعة الحمراء ثم استمر لفترة قبل أن يرحل ويأتي نجما جديدا وهو وائل جمعة لكن لم يستمر طويلا ليعود عبدالحفيظ.

وظهرت في السنوات الأخيرة أزمات عديدة وتسريبات ومشاكل بسبب ثغرات في ادارة الكرة بالقلعة الحمراء منذ تولى علاء عبدالصادق الاشراف على الكرة وادارتها.

وفي الأيام الماضية تحديدا ظهرت في القلعة الحمراء مشكلة جديدة بسبب تصريحات أحمد فتحي لاعب وسط الفريق عن اندهاشه من نفي مدير الكرة لوجود عرض من أهلي جدة له.

واثناء تواجد فتحي في معسكر المنتخب اجرى لقاء صحفي لقناة "اون سبورت" ابدى في تعجبه من نفي عبدالحفيظ لتلقيه عرضا للاحتراف في السعودية.

وقبل تصريحات فتحي بساعات، كان عماد متعب مهاجم وقائد الفريق قد ادلى بتصريحات للصحفيين في النادي الأهلي يُبدي فيها استياءه من امور عديدة.

تلك المواقف جعلت مدير الكرة يخرج عبر قناة الأهلي ليُعلن عن وجود جلسة الأربعاء من أجل تذكير اللاعبين بمبادئ واسس النادي الأهلي.

وأشار عبدالحفيظ الى أن هناك قرارات من أجل حفظ النظام داخل الفريق، ولا يوجد عشم عندما يتعلق الأمر بمبادئ النادي الأهلي.

وبالعودة لوقت تولي وائل جمعة مديرا للكرة، فقد رحل صخرة الدفاع الأهلاوية عن منصبه بسبب الأزمة الشهيرة مع حسام غالي وقت وجود فتحي مبروك مديرا للكرة.

عندما تصبح مديرا للكرة في النادي الأهلي فأنت تمتلك صلاحيات عديدة من أجل فرض السيطرة والنظام على الفريق.

وروى حسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق كيف حصل على صلاحيات هذا المنصب لكي يعيد الانضباط في الأزمة الشهيرة عام 85 وايقافه لـ16 لاعبا وتصعيد الناشئين قبل لقاء الزمالك.

وشدد رئيس الأهلي السابق على أن في القلعة الحمراء "المبدأ قبل البطولة"، فليس مهما ان تخسر من الزمالك قدر أن يتم الحفاظ على مبادئ النادي.

ثابت البطل رحمه الله نصر هو الأخر مبادئ القلعة الحمراء في ازمته الشهيرة مع التؤام حسام وابراهيم وطريقة رحيلهم عن النادي الأهلي.

وتعرض ثابت لهجوم عنيف في ذلك الوقت نظرا لقيمة التؤام في النادي الأهلي لكن في النهاية تذكر دائما جماهير الأهلي لثابت البطل صحة موقفة فيما يخص هذا القرار.

وذكر ثابت البطل أن لو بطولات النادي الأهلي مرتبطة بالتؤام، فليتم غلق النادي فورا، فالأهلي لا يقف على لاعب مهما كان اسمه.

وبالنظر للأزمة الحالية وبطلها أحمد فتحي، فعندما كان البطل مديرا للكرة في الأهلي قال للاعبين "اذا كان هناك مشكلة فالنقاش يكون داخل البيت وليس في وسائل الإعلام".

البرتغالي مانويل جوزيه عندما عاد مديرا فنيا للنادي الأهلي في ولايته الثانية طالب بإبعاد علاء عبدالصادق عن منصب مدير الكرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل