المحتوى الرئيسى

«وزيرة الهجرة» تبرز جهود وزارة التعليم مع المصريين بالكويت

03/29 11:58

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والوفد المرافق عددا من المعلمين المصريين بالكويت؛ لبحث مشاكلهم والتواصل لحلها.

شهد اللقاء السفير ياسر عاطف سفير مصر بالكويت، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر بالكويت، والنائب حمدي سعد سليمان النائب عن المصريين بالخارج بالبرلمان، وممثلي وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والصحة.

وجهت مكرم الشكر لدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ على سرعة استجابته واختياره ممثلا رفيع المستوي لزيارة الكويت لبحث طلبات المصريين بالخارج.

من ناحيته، قال ياسر محمد عبد العزيز، رئيس قطاع التعليم الثانوي والخاص والدولي، ممثل وزارة التربية والتعليم في الوفد المرافق للكويت، إن وزير التربية والتعليم، أعطى تعليمات بسرعة تلبية طلبات المواطنين بالخارج، مضيفا حرص الوزير على تطوير منظومة التعليم.

كما أعلن تطبيق اختبار للطلاب الدمج وبحث كل حالة على حدة، وإمكانية دخولهم الامتحان الحالي؛ لأن كل طالب من طلبة التأخر الدراسي له امتحان مختلف وفقا لدرجة الذكاء.

وتطرق "عبد العزيز" لمشاكل المدرسين بالكويت، قائلا إن حلها في عودة البعثات الرسمية من قبل وزارة التربية والتعليم، وأن تكون شريكة في اختيار المعلمين وفي العقود المبرمة.

وعن إجراء الامتحانات على فصلين دراسيين عوضا عن امتحان الطلبة المصريين بالخارج علي فصل دراسي واحد، أوضح أن وزارة التعليم استطلعت رأي الدول التي تطبق امتحانات للمنهج المصري، وتلقت ردودا من السفارات بالخارج بعضها بقبول تطبيق الفكرة والبعض رفض تطبيقها.

وأشار إلى عدم إمكانية تطبيق الفكرة في دول دون غيرها؛ لأن ذلك يؤثر على تكافؤ الفرص، لافتًا إلى أن وزارة التربية والتعليم لا تمانع تطبيق نظام الفصل الواحد بالخارج وتبقى موافقة الدول المضيفة والسفارات على ذلك.

أجرى الأنبا موسى الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عملية قسطرة، وفحوصات وفق تعليمات الأطباء في العاصمة البريطانية لندن. كان غادر الأنبا موسى، مطار القاهرة الجوى متجها للعاصمة ...

احتفلت إدارة مدرسة طارق بن زياد الرسمية للغات التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالطلاب الذين يمثلون أصدقاء بيت العائلة المصغر، بناء على برتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ولجنة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل