المحتوى الرئيسى

كانتي.. مسمار تشيلسي الذى حرمته الأموال من تحقيق حلمه

03/29 10:27

نجولو كانتي.. اسم فرض نفسه في سماء الكرة العالمية، بعد أن خطف الأنظار، في أقل من موسمين بعالم الدوري الإنجليزي، وشارك ليستر سيتي صناعة المجد في البريميرليج، واستكمل مشوار  التألق مع تشيلسي هذا الموسم. 

يحتفل الدولي الفرنسي، اليوم الأربعاء بعيد ميلاده الـ26، بعد مسيرة مثيرة في سماء المستديرة. 

"ستاد مصر العربية"، يسلط الضوء على مسمار تشيلسي، في السطور التالية.

ولد كانتي في العاصمة الفرنسية، باريس، عام 1991، ولعب لنادي "سوريسنيس" الفرنسي، ثم انتقل  نادي بولون الفرنسي ، ولفت أنظار نادي كاين  الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية حينها، وينتقل إليه في موسم 2013/2014، ليساعد الفريق في الوصول إلى دوري الدرجة الأولى في أول موسم له، ويستمر معه حتى موسم 2014/2015.

بعد تألقه مع كاين، استقطبه الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لليستر سيتي السابق، وحصل على خدماته ف ي صيف 2015، لينجح كانتي في إثبات أحقيته باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن ساعد فريقه لنيل لقب "البرمييرليج"، للمرة الأولى في تاريخه، إذ كان أكثر لاعب قطعا لكرات الخصوم في ذلك الموسم، كما حضر اسمه في تشكيلة الموسم المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد أن خطف كانتي الأنظار مع ليستر، أصبح الدولي الفرنسي، محط اهتمام العديد من الأندية، الراغبة في الحصول على خدماته، إلا أنه فضل في الانتقال إلى تشيلسي، وأكد أن الفريق اللندني، الخيار الأمثل له في الوقت الحالي. 

لعب كانتي أول مباراة له مع المنتخب الفرنسي عام 2016 ومثل منتخب بلاده في يورو 2016 وخرج من البطولة وصيفًا.

* 600 ألف يورو حرمته من تحقيق حلمه.. 

قال الفرنسي أليكساندر راينو، صديق كانتي المقرب، أن 600 ألف يورو حولت وجهة مسمار تشيلسي للبريميرليج، حيث أكد راينو: "كانتي لم يرغب في الانضمام للثعالب، رغبته الأولى كانت الانتقال لمارسيليا".

وأضاف: "لكن العرض الذي قدموه  لكان"ناديه السابق" لم يكن بنفس قوة العرض الذي قدمه ليستر سيتي، لذا رفض النادي عرض مارسيليا".

* لقب الدوري الإنجليزي.. مرة واحدة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل