المحتوى الرئيسى

وزير الإنتاج الحربي يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سفيري كوريا والمجر

03/29 10:09

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، هوانج إن مو نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي، في مقر ديوان عام الوزارة.

وناقش الجانبان القضايا والتطورات الجارية في المنطقة، وأكد العصار خلال اللقاء عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وعلى التعاون المثمر بين مصر وكوريا وضرورة العمل على تعزيز هذا التعاون.

وقال "العصار"، إن وزارة الإنتاج الحربي لديها من الإمكانات التكنولوجية والخبرات العلمية والتقنية، لتحقيق التعاون المشترك مع الصناعات الدفاعية الكورية في مختلف مجالات التصنيع الدفاعية والمدنية بما يحقق الآمال والطموحات المرجوة لكلا البلدين.

واستعرض "العصار"، خلال اللقاء، إمكانات الشركات التابعة للوزارة في مجالات إنتاج معدات الدفاع وتلبية احتياجات القوات المسلحة من الذخائر والمعدات إلى جانب عملها في مجالات البحوث ونظم المعلومات والإنشاءات واستغلال فائض الطاقة الإنتاجية للشركات في التصنيع المدني لسد احتياجات السوق المحلية.

ومن جانبه، أشاد هوانج إن مو، بإمكانات الإنتاج الحربي ودوره في توفير متطلبات القوات المسلحة، مؤكدا حرصه على فتح آفاق للتعاون بين البلدين وضرورة تبادل الخبرات في مجالات التصنيع الحربي والمدني.

وأكد الجانبان في نهاية اللقاء ضرورة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على مكافحة التطرف والإرهاب في المنطقة.

وفي السياق نفسه، استقبل العصار السفير بيتر كيفك سفير دولة المجر في القاهرة، ورحب العصار بالسفير المجري، مشيدًا بالعلاقات المتميزة وعلاقات الصداقة القوية بين مصر والمجر.

واستعرض "العصار" إمكانات شركات وزارة الإنتاج الحربي في مجال التصنيع الحربي والمدني وكيفية الاستفادة منها لفتح آفاق جديدة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل