المحتوى الرئيسى

وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع كوريا والمجر

03/29 13:15

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي هوانج إن مو، بمقر ديوان عام الوزارة؛ حيث ناقش الجانبان القضايا والتطورات الجارية في المنطقة.

وأكد «العصار»، خلال اللقاء، على عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وعلى التعاون المثمر بين مصر وكوريا وضرورة العمل على تعزيز هذا التعاون.

وقال «العصار» إن وزارة الإنتاج الحربي لديها من الامكانيات التكنولوجية والخبرات العلمية والتقنية لتحقيق التعاون المشترك مع الصناعات الدفاعية الكورية في مختلف مجالات التصنيع الدفاعية والمدنية بما يحقق الآمال والطموحات المرجوة لكلا البلدين.

واستعرض، خلال اللقاء، امكانيات الشركات التابعة للوزارة في مجالات إنتاج معدات الدفاع وتلبية احتياجات القوات المسلحة من الذخائر والمعدات، إلى جانب عملها في مجالات البحوث ونظم المعلومات والإنشاءات واستغلال فائض الطاقة الإنتاجية للشركات في التصنيع المدني لسد إحتياجات السوق المحلي.

من جانبه، أشاد «هوانج إن مو» بإمكانيات الإنتاج الحربي المصري، ودوره في توفير كافة متطلبات القوات المسلحة، مؤكدًا حرصه على فتح آفاق للتعاون بين البلدين وضرورة تبادل الخبرات في مجالات التصنيع الحربي والمدني.

وأكد الجانبان في نهاية اللقاء، ضرورة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على مكافحة التطرف والإرهاب في المنطقة.

من ناحية أخرى، استقبل وزير الإنتاج الحربي، سفير دولة المجر بالقاهرة بيتر كيفك؛ حيث رحب «العصار» بالسفير المجري، مشيدًا بالعلاقات المتميزة وعلاقات الصداقة القوية بين مصر والمجر، واستعرض إمكانيات شركات وزارة الإنتاج الحربي في مجال التصنيع الحربي والمدني وكيفية الاستفادة منها لفتح آفاق جديدة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل