المحتوى الرئيسى

زايد للكتاب تعلن أسماء الفائزين بدورتها الحادية عشرة

03/29 09:45

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم أسماء الفائزين في دورتها الحادية عشرة 2017-2016، حيث فاز كل من الكاتب اللبناني عبّاس بيضون بجائزة "الآداب" عن روايته "خريف البراءة"، والمفكر السّوري محمد شحرور بجائزة "التنمية وبناء الدولة" عن كتابه "الإسلام والإنسان.. من نتائج القراءة المعاصرة".

وفازت الكاتبة الكويتية لطيفة بطي بجائزة "أدب الأطفال والناشئة" عن كتابها "بلا قبعة"، وفاز الباحث والمترجم اللبناني زياد بوعقل بجائزة "الترجمة" عن كتاب "الضروري في أصول الفقه لابن رشد" الذي نقله للفرنسية.

وفاز الباحث العراقي سعيد الغانمي بجائزة "الفنون والدراسات النقدية" عن كتابه "فاعلية الخيال الأدبي"، كما فاز الألماني ديفد فيرمر بجائزة "الثقافة العربية في اللغات الأخرى" عن كتابه "من فكر الطبيعة إلى طبيعة الفكر"، في حين فازت "مجموعة كلمات" من الإمارات العربية المتحدة بجائزة "النشر والتقنيات الثقافية".

‎وقال الأمين العام للجائزة علي بن تميم إن مواضيع الإنجازات الإبداعية الفائزة للدورة الحالية تميزت "بمعالجتها القضايا الملحة التي نعايشها في وقتنا الراهن كالمواطنة والنص الديني والفلسفة العربية والتكنولوجيا والإرهاب".

وقد أعلن مجلس أمناء الجائزة في بيان سابق عن حجب الجائزة في فرع "المؤلف الشاب" لأن الأعمال المشاركة لم تحقق المعايير العلمية والأدبية ولم تستوف الشروط العامة للجائزة.

يذكر أن شخصية العام الثقافية سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القادمة. وسيقام حفل تكريم الفائزين يوم 30 أبريل/نيسان المقبل خلال معرض أبو ظبي الدولي للكتاب حيث يمنح الفائز بلقب "شخصية العام الثقافية" "ميدالية ذهبية" تحمل شعار جائزة الشيخ زايد للكتاب وشهادة تقدير، بالإضافة إلى مبلغ مالي بقيمة مليون درهم إماراتي (الدولار يعادل 3.677 دراهم).

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل