المحتوى الرئيسى

صور| سامسونج تطلق Galaxy S8 و S8 plus رسميا.. السعر والمواصفات

03/29 23:12

صور| سامسونج تطلق Galaxy S8 و S8 plus رسميا.. السعر والمواصفات

أطلقت رسميا شركة سامسونج الكورية، اليوم الأربعاء، هاتفها المنتظر Galaxy S8 في حدث ضخم عقدته بمدينة نيويورك الأمريكية.

يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.8 بوصة بدقة QHD من نوع Super Amoled، والتي تسيطر على 83% من الواجهة الأمامية للهواتف، مع حواف جانبية منحنية من الطرفين.

ويتمتع الهاتف بميزة قارئ بصمة العين، ويضم كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل Dual Pixel مع ميزة OIS وفتحة عدسة f/1.7 وميزة التركيز التلقائي، بجانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة مماثلة للخلفية f/1.7.

ومن المميزات الجديدة التي ستجدها في الهاتف الجديد S8 ظهور زر المساعد الرقمي Bixby الذي طورته سامسونج والذي يقوم بالرد على الاستفسارات الصوتية، والتعرف على الصور، والعثور على المنتجات ضمن أمازون.

الهاتف الجديد يعمل بنظام التشغيل أندرويد 7 "نوجا"، ويعتمد على معالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 835 من كوالكوم، وقالت الشركة أن هناك نسخة اخرى تضم معالج Exynos 8895 من سامسونج.

يعتمد هاتف Galaxy S8 على بطارية بسعة 3000 مللي أمبير، مدعومة بخاصية الشحن السريع، مع ذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت "رام"، ومساحة تخزين داخلية تبدأ من 64 جيجابايت للنسخ العاملة في جميع أنحاء العالم، إلا أن بعض البلدان مثل الصين وكوريا سوف تحصل على 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ومن المميزات الفائقة بالهاتف الجديد، تدعم معيار IP68 الذي يعني قدرة الهاتف على مقاومة الماء والغبار، مع أحدث نسخة من زجاج الحماية Gorilla Glass 5.

كما طرحت الشركة نسخة أخرى من الهاتف أكبر حجما تحمل اسم Galaxy S8 plus بشاشة قياس 6.2 بوصة، وتضم بطارية بسعة 3500 مللي أمبير.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل