المحتوى الرئيسى

غرامات الأرز ترفع حرارة البرلمان.. وكيل لجنة الزراعة: عدم رفعها سيؤثر على الفلاحين

03/29 08:43

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن اللجنة أرسلت مذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بشأن رفع غرامات الأرز على الفلاحين، مشيرا إلى أن رئيس البرلمان وقع عليها وأرسلها للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عدم رفع غرامات الأرز على الفلاحين سيؤثر عليهم، مشيرا إلى أنه ينبغى على وزارتى الزراعة والرى مساندة الفلاح ودعمه، بدلا من تحميله أعباء إضافية.

وأشار "تمراز"، إلى أن وزارة الزراعة فشلت فى التواصل مع الفلاح، لافتا إلى أن الفلاحين يرون الأرض بمياه الصرف، مضيفا أن عدم زراعة الفلاح للأرز ستؤدى إلى بوار الأرض، مطالبا وزارة الزراعة بإجراء بحوث للتربة لأن معظمها يصلح لزراعة الأرز.

كانت نشبت مشادة كلامية بين النائب محمد عقل، والمهندس هانى دعبس، ممثل وزارة الرى، بسبب مطالبة النائب بإلغاء الغرامات المالية التى تم تحريرها على الفلاحين بسبب مخالفات زراعة الأرز، والتى تبلغ 3600 جنيه عن الفدان الواحد المخالف، ورفض ممثل الوزارة رفع الغرامات، قائلا "إن مصر تعانى من فقر مائى ولابد من معرفة هذا الأمر جيدا، ولن يتساوى الفلاح الملتزم بالمخالف.

Comments

عاجل