المحتوى الرئيسى

مستشار ولي عهد أبوظبي: لقاء السيسي-سلمان يبعث برسالة لكل من راهن على الخلافات

03/29 15:24

قال الدكتور الدكتور عبد الخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات ومستشار ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، الأربعاء، إن اللقاء التي جرى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز "يبعث برسائل لكن من راهن على أن الخلافات بين البلدين تكون مسمار في العلاقات العربية العربية."

وأضاف عبد الله في تصريح لمصراوي إن العلاقات بين القاهرة والرياض شهدت "محاولة ذاتية لتجاوز أي سوء فهم" بين البلدين في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى مجموعة من المبادرات العربية لإصلاح العلاقات المصرية السعودية.

وأشار إلى أن اللقاء بين السيسي وسلمان جاء ليتوج هذه المبادرات بالنجاح.

وقال مستشار ولي عهد أبو ظبي إن حديث الملك سلمان عن الحل السياسي للأزمة السورية "أرسل برسالة توافق مع الرؤية المصرية والطرح العربي والخليجي" تجاه الحرب الأهلية السورية.

ولفت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت أحد أسباب إذابة الخلاف بين مصر والسعودية.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على هامش اجتماعات القمة العربية في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية الأربعاء.

يأتي لقاء السيسي وسلمان بعد أشهر من جهود الوساطة قادها العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، ومسؤولون إماراتيون، فضلا عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الذي تولى حقيبة الخارجية قبل سنوات، الذي يحتفظ بعلاقات وثيقة مع السعودية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل