المحتوى الرئيسى

البرلمان يدعم خطة الداخلية لتأهيل المساجين

03/29 02:02

خطة كبرى لإعادة هيكلة السجون تعمل عليها وزارة الداخلية، بهدف تأهيل المسجونين واستثمار أوقات فراغهم فى العمل، للنهوض بالمستوى المعيشى لهم ولأسرهم من خلال تنميتهم مهاريا ومهنيا، بهدف تأهيلهم للانخراط فى مجتمع أفضل .

وأنشأت الوزارة هيئة لصندوق التصنيع والإنتاج للسجون، يهدف لتأهيل المسجونين وتشغيلهم، بعد أن رصدت لها موازنة لتيسير عملها، على جانب آخر أشاد عدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالجهد المبذول وتأهيل السجناء .

أمين سر حقوق الإنسان بالبرلمان: خطوة مهمة للنهوض بالمستوى المعيشى لهم ولأسرهم

أشاد النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، بالخطة التى تعمل عليها وزارة الداخلية لإعادة تأهيل السجناء، بإنشاء صندوق التصنيع والإنتاج الحيوانى للسجون، بهدف تأهيل المسجونين وتشغليهم، واستثمار أوقات فراغهم فى عمل نافع، مؤكدا للنهوض بالمستوى المعيشى لهم ولأسرهم ليستطيعوا الانخراط الكريم فى المجتمع.

وقال "الوردانى"، فى تصريحاتٍ لــ"برلمانى"، إن خلال الزيارة الأخيرة للجنة لسجن الفيوم؛، شاهد الوفد على أرض الواقع نماذج لما تفعله وزارة الداخلية لتأهيل السجناء، وأنهم كانوا منتجين بصورة جيدة.

عاطف مخاليف: أعمل على تعديل لقانون السجون للاستثمار أوقات فراغهم فى العمل

من جانبة قال النائب عاطف مخاليف عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه بصدد الإعلان عن تعديل لقانون تنظيم السجون، بهدف إتاحة الفرصة لتأهيل المساجين واستثمار أوقات فراغهم فى العمل .

وأضاف "مخاليف" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن السجون قبل الثمانينيات كان يدرب فيها المساجين على حرفة لاستخدام طاقة المساجين، وقدرتهم على العمل ونشاطهم يقابله تخفيض العقوبة، مما يؤدى إلى تأهيل المسجونين لما بعد انقضاء فترة سجنه ليستطيع الاندماج فى المجتمع ويكون عنصرا فعالا به .

واهتم قطاع السجون بالإنتاج الزراعى نظراً لحيازة القطاع مساحات شاسعة من الأراضى، حيث تم وضع خطة لاستغلال تلك المساحات بالاستزراع وفقاً للإمكانيات المتاحة، ويجرى العمل على الاهتمام بالأراضى المزروعة فعلياً، والبالغ مساحتها ما يقرب من 735 فدانا، والعمل على تطوير أساليب الرى والزراعة لزيادة الإنتاج، إلى جانب التوسع فى استصلاح مساحات أخرى من الأراضى، فضلاً عن وضع خطة لزراعة المحاصيل الموسمية على مدار العام.

نواب يطالبون بدعم "العمرة".. ووزير الطيران: "دى مش زيت وسكر ولا من الأساسيات"

3600 جنيه تتسبب فى خناقة تحت القبة.. مشادة بـ"زراعة البرلمان" بسبب غرامات الأرز

Comments

عاجل