المحتوى الرئيسى

في البحر الميت.. 6 دبلوماسيين أجانب يحضرون "القمة العربية"

03/29 01:43

تستضيف منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية، أعمال القمة العربية العادية الـ28، بمشاركة 16 من الرؤساء والملوك والأمراء العرب، وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم.

وبحسب مراقبين، فإن أهمية القمة تأتي بسبب العدد الكبير من الزعماء العرب الذين يشاركون فيها، والذين بلغ عددهم 16، فيما يغيب 6 رؤساء عنها لأسباب صحية، أو غير ذلك.

وبخلاف الزعماء العرب، فإن القمة العربية ستشهد أيضًا حضور قادة ودبلوماسيون غير عرب، على شكل ضيوف مدعوين، ويرصد "الوطن" أبرزهم.

- أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش:

أعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، حضور أنطونيو جوتيريش، مؤتمر القمة العربية، التي تعد المرة الأولى التي يشارك فيها أنطونيو منذ توليه منصبه كأمين عام للمنظمة الدولية، مطلع العام الجاري، ومن المقرر أن يلتق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ويزور مخيم الزعتري، كما سيلتقي رؤساء الدول والحكومات المشاركين في القمة، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

- مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط:

أكد ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين، إلى الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، أنه سيشارك في مؤتمر القمة العربية التي ستعقد الأربعاء، بمنطقة البحر الميت.

- رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي:

من المتوقع أن يعقد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، خلال حضوره أعمال القمة العربية في البحر الميت، اجتماعات جانبية مع رؤساء الدول والحكومات المشاركين تهدف إلى تعزيز الشراكة "الإفريقية – العربية".

أعلنت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية، في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، حضورها اجتماعات القمة العربية في الأردن، مؤكدة أنها ستحمل موقف الاتحاد الأوروبي حول مسألة السلام في الشرق الأوسط والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، إلى القادة العرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل