المحتوى الرئيسى

عميدة بنات عين شمس تنفي رسوب طالبات علم اجتماع.. وتؤكد ارتفاع نسب النجاح

03/29 01:43

نفت الدكتورة رقية شلبي، عميد كلية البنات جامعة عين شمس، الأنباء التي ترددت علي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية؛ حول رسوب 70 % من الطالبات في إحدى المواد ونسبة 30% من الطالبات الحاصلات على تقدير مقبول من طالبات الفرقة الثانية انتظام قسم علم الاجتماع.

وأكدت "شلبي"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن نسبة النجاح في تلك الفرقة عالية عكس ما صرحت به الطالبات، مشيرة إلى أن نسبة مقررات مواد قسم آداب علم اجتماع الفرقة الثانية انتساب جاءت علي النحو التالي، مادة نظريات علم الاجتماع نسبة النجاح بها 77.7%، مادة لغة أوروبية 89.96%، مادة فلسفة حديثة ومعاصرة 62%، المرأة والسياسات السكانية 88.41%، علم الاجتماع الريفي 76.38%، بينما في مادة علم الاجتماع العائلي 89.18%. 

وأوضحت أن الامتحانات الموضوعة التي تضعها الكلية تصحح إلكترونيًا ولا دخل للكلية بها، مؤكدة أن الطالبات تنقل من بعضها اﻷبحاث التي تطلبها منهم اﻷساتذة وهذه من أسباب انخفاض درجاتهم في الدرجات العملية.

وكان قد اشتكى عدد من طالبات شعبة الاجتماع بالفرقة الثانية بكلية البنات جامعة عين شمس، من نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، فجاءت نتائج كافة المواد صادمة بالنسبة لهم فمعظمهم راسبات في عدد 6 و7 مواد.

وأوضح عدد من الطالبات أن 70%‏ من طالبات الدفعة رسبن في مادة، و30%‏ منهن حصلن على تقدير مقبول على الرغم من نجاحهم بتقديرات مرتفعة العام الماضي.

Comments

عاجل