المحتوى الرئيسى

شربوا من نفس الكاس.. نائب: سعى أوروبا لوقف تشفير رسائل مواقع التواصل تأكيد لرؤية مصر

03/29 01:04

قال المهندس جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، تعليقا على اتهام بعض الدول الأوروبية مسئولى مواقع التواصل الاجتماعى بالتقاعس فى مواجهة الإرهاب، إن السوشيال ميديا تحمل الايجابيات والسلبيات، حيث من ضمن ايجابيتها سهلت التواصل الاجتماعى بين المواطنين بشكل أوقى ولكنها اثرت على العلاقات الحميمية بين الأسر، بالإضافة إلى تأثيرها على الاقتصاد بشركات الاتصالات التى كانت تعتمد على المكالمات الدولية والرسائل النصية وأصبح يحل محلها برامج التواصل.

وأضاف طلعت، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من أبرز سلبيات مواقع السوشيال ميديا انتشار الاشاعات والتنكيل بالمسئولين فضلا عن انتشار الإرهاب والأفكار المتطرفة، موضحا أن سعى أوروبا والمطالبة بوقف تشفير الرسائل جاء بعد ان ذاقت نفس الكأس ووصول الإرهاب لهم الذى تواجد لديهم عن طريق السوشيال ميديا.

واستطرد عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أن لجنة الاتصالات تعكف على وضع قوانين واضحة لتنظيم تلك المسألة من خلال قانون حرية الرأى وتداول المعلومات.

كانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت ، أن مسئولين من الحكومة البريطانية، سوف يلتقون ممثلين من شركات التكنولوجيا الأمريكية، هذا الأسبوع للمطالبة بدعمهم فى مكافحة الإرهاب وخطابات الكراهية على الإنترنت. فى أحدث خطوة فى الضغط الدولى ضد تكنولوجيا التشفير التى تعيق الوصول إلى الرسائل الخاصة للمستخدمين من الجناة أو الأبرياء على حد سواء.

يشار إلى أن لجنة من أعضاء لجنة الشئون الداخلية بالبرلمان البريطانى قد أصدرت تقريرا فى أغسطس الماضى اتهمت فيه فيس بوك وتويتر وجوجل بعدم القيام بواجبها بما يكفى فى مكافحة الإرهاب.

Comments

عاجل