المحتوى الرئيسى

وزير الصحة: مصنع «لاكتو مصر» يوفر 35 مليون عبوة لبن أطفال سنويًا

03/29 10:49

أحمد عماد الدين وزير الصحة

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، وترافقه الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)، أمس، مصنع “لاكتو مصر”، والذى يقوم بتصنيع ألبان الاطفال شبيه لبن الأم بمدينة العاشر من رمضان.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن هذا المصنع سيعد نقله نوعية فى صناعة ألبان الأطفال فى مصر، نظرًا لما يمتلكه من مقومات قادرة على الاكتفاء الذاتى من الألبان، بل والتصدير أيضًا، مشيرًا إلى أنه منذ توليه الحقيبة الوزارية، كان هناك مشكلة فى توفيرألبان الأطفال، وتم التغلب عليها بالمناقصة الأخيرة والتى وفرت لمصر ألبان الأطفال بسعر مناسب وجودة عالية.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن وجود مثل هذا المصنع فى مصر، والذى تساهم فيه شركة ” أكديما ” الحكومية، سيوفر علينا الكثير، لافتًا إلى قيام المصنع بإنتاج حوالى 35 مليون عبوة سنويًا، مشيرًا الى أن استهلاك مصر حاليًا لايتعدى الـ 18 مليون عبوة سنويًا، أى سيكون لدينا فائض للتصدير بما يحقق مكاسب للدولة وانهاء مشكلة لبن الاطفال بشكل نهائى.

وأشار، إلى أن المصنع يقوم بتصدير إنتاجه حاليًا من ألبان الأطفال للدول بالخارج، ومنها دولة هولندا، والتى تعتبر من أهم دول العالم فى إنتاج البان الأطفال، ويتم مراقبته بشكل دورى من الدول الأجنبية المستوردة لضمان تأكدهم من جودته، مؤكدًا على أنه سيتم إلغاء جميع مناقصات ألبان الأطفال بوزارة الصحة بداية من العام القادم، وسيتم الاعتماد علي انتاج مصنع “لاكتو مصر”.

وأوضح الوزير، أن المصنع ضخ إنتاجه في السوق عام 2003، ثم توقف عن الإنتاج بالسوق المصري وتم إيقاف التعامل معه منذ 2005، مشيرًا لى أن مصر استوردت خلال العام الماضي 18 مليون علبة لبن، وستنتهى هذه المناقصة خلال الـ 3 أشهر القادمة ثم سيسند لهذا المصنع إمداد وزارة الصحة باحتياجاتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل