المحتوى الرئيسى

''التعليم'' تناقش استعدادات المديريات للتدريب على نماذج ''البوكليت'' للثانوية العامة

03/29 13:05

القاهرة - (أ ش أ):

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بتنسيق العمل مع مديري المديريات للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة.

وعقد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام رئيس امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع مديرى المديريات، والوكلاء، ورؤساء مجالس الأمناء والآباء على مستوى المديريات؛ لمناقشة تطبيق النموذج الاسترشادي الثالث للورقة الامتحانية للثانوية العامة "البوكليت".

وأكد حجازى في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن هذه المرحلة تحتاج لتضافر وتعاون الجميع؛ لمساعدة الطلاب على الاستعداد الجيد لخوض امتحانات نهاية العام، وفق كراسة الامتحان الجديدة؛ لتكون فرصة لتدريب الطلاب على الورقة الامتحانية بما تتضمن من: (تعليمات، ونظام الأسئلة، والوقت، وتوزيع الدرجات)، ويتولى المُعلمون تحت إشراف الموجهين تصحيح هذه النماذج؛ ليقف الطلاب على مستواهم استعدادًا لامتحان نهاية العام.

ووجه بإرسال النماذج الاسترشادية لمديري المديريات، والإعلان المبكر عن تطبيق هذا النموذج؛ حتى يتسنى لأبنائنا الطلاب خوض هذا التدريب على النموذج الاسترشادي الثالث.

فى سياق متصل، وجه حجازي مديرى المديريات بضرورة الانتهاء من إرسال استمارات الطلاب للكنترولات قبل نهاية مارس الجاري، والتأكد من تجهيز الاستراحات، وتوفير جميع الإمكانات بداخلها بشكلٍ راقٍ يناسب المعلمين وتصويرها ورفعها على موقع الوزارة؛ كذلك سيتم إرسال لجان من الوزارة لمعاينة الاستراحات، مؤكدًا على سرعة الانتهاء من تجهيز الصناديق الخاصة بنقل أوراق الامتحانات وفق المواصفات الخاصة بها، وأعدادها الخاصة بكل لجنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل