المحتوى الرئيسى

"القذافي وصدام ومبارك".. أسماء غابت عن القمة العربية وحضرت على "فيس بوك"

03/29 05:25

وجه الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، الدعوة لاستضافة مجلس الجامعة العربية، على مستوى القمة في دورته الـ28، عقب اعتذار الجمهورية اليمنية، لتنظمها عمّان، اليوم، بمدينة البحر الميت.

ودشنت الحكومة الأردنية، صفحة خاصة لمتابعة تطورات القمة العربية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت الصفحة عددًا من التعليقات، حول الرؤساء والقادة العرب، الذين تغيبوا عن حضور القمم العربية، منذ اندلاع ثورات الربيع العربي.

وجاء الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، على رأس القائمة، وقال أحد متابعي الصفحة: "والله نفسي كان يجي مبارك أحسن"، تلاه الرئيس الليبي، السابق، معمر القذافي، الذي قال عنه أحد متابعي صفحة "‎Arab Summit 2017 القمة العربية": "الله يرحمك يا القذافي".

يأتي هذا بينما عبر أحد متابعي الصفحة، عن اشتياقه لمقابلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، قائلًا: "الله يرحم أيامك ياصدام موحد الدول العربية"، وقال آخر: "عاش المشير الركن قائد القوات المسلحة اليمنية علي عبدالله صالح"، وسخر متابع آخر قائلًا: "لسه بنزل من الطياره استناني".

وأضاف متابع آخر "الله يرحم القذافي أصدق واحد في القمه العربية" وقال أخر، "الله يرحم الملك حسين كل ما أشوف إشي من ريحته بصير بدي أبكي، حي الله بضيوف الوطن، حفظ الله الأردن وقائد الأردن وشعب الأردن العظيم".

ونصح عدد من متابعي القمة حول العالم العربي، القادة العرب، وكتب أحد المتابعين "عسا فيه قرارات قوية ونخوة وشهامة.. سئمنا من الضعف والهوان بين الأمم.. اللهم اكتب العزة والقوامة لهذه الامة"، وقال آخر "بشار الأسد الذي دمر بلده وهجر وحرق شعبه بالبراميل الكيماوية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل