المحتوى الرئيسى

كارثة .. نقل نفايات مستشفى بنها الجامعي الطبية بـ«عربية كارو» ( صور)

03/28 22:01

نفايات يتم نقلها بسيارة كارو

التقطت عدسة وكالة أونا مجموعة من الصور لـ«سيارة كارو» تسير في شارع كلية الطب بجوار المبني الإداري الجديد لمستشفي بنها الجامعي  بمدينة بنها محمل عليها أكياس بلاسكتية سوداء يها نفايات طبية ، وحاولت أونا التحدث مع سائق السيارة الكارو الذى أكد أنه حصل على تلك النفايات من مستشفي بنها الجامعي دون أن يوضح الطريقة التي حصل بها على تلك النفايات  .

وقالت مصادر خاصة لوكالة أونا أن تعطل ماكينة فرم النفايات الطبية بالمستشفي منذ أكثر من شهرين تسبب في تكدس النفايات ، وأوضحت أن بالرغم من الجهود التي بذلتها الدولة في إنشاء محرقة كاملة إنتاج فرنسي ثمنها يتعدى المليوني جنيه قام بتركيبها مصنع الطائرات المصرية على أرض مساحتها ٥٥٠ متر ، تبرعت بها محافظة القليوبية لجامعة بنها في منطقة الخانكة، وتم الانتهاء الكامل من تركيب المحرقة منذ أكثر من ٧ أشهر إلا أنه لم يتم تشغيلها.

كما حصلت أونا على صور تفيد فتح مخزن النفايات مفتوح بشكل دائم .

من جانبه اعترف الدكتور محمود عبدالصبور عميد كلية الطب البشري جامعة بنها بتعطل ماكينة الفرم منذ شهرين مشيرا الى ان ادارة المستشفي اتفقت مع وزارة الصحة علي استلام النفايات والتخلص منها مقابل 3جنيهات ونصف تدفعهم المستشفي عن كل كيلو نفايات يتم التخلص منه مشيرا أن لديهم من الفواتير والإيصالات التي تثبت ذلك ، وأوضحت مصادر أن المستشفي تدفع 5000 حنيه يوميا مقابل التخلص من النفايات بما يعادل 150 الف جنيه شهريا .

ونفي قيام المستشفي ببيع النفايات لسيارات الكارو مؤكدا ان النفايات يتم تقسيمها عبر كيسين الأحمر يضم النفايات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية وغيرها ، أما الكيس الأسود فيشمل القمامة والمخلفات العادية للمستشفي ، مؤكدا انه لو صحت معلومة تبعية تلك الاكياس السوداء للمستشفي فان “النيشاشين” حصل عليها بطريقتهم الخاصة وليس معني هذا ان المستشفي تقوم ببيع النفايات لهم .

وأوضح أنه كلف المعاون الإداري للمستشفي بضروة الاشراف الكامل على عملية تحميل المخلفات ووزنها ونقلها .

واستبعد إطلاقا أن تقوم المستشفي ببيع المخلفات وأنه يتم نقلها بشكل يومي حيث قامت المستشفي باجراء 66 ألف عملية خلال 6 أشهر وان النفايات التى تنتج يوميا كبيرة فلو بنبيع النفايات ( كنا زمنا اتفضحنا وبنها كلها عرفت ).

وحول عدم تشغيل محرقة الخانكة حتي الأن رغم الانتهاء منها منذ 7 أشهر أكد ان هناك مشاكل في العمالة الخاصة بالمحرقة وسيتم الإنتهاء من تعيين العمالة قريبا وتشغيل المحرقة قريبا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل