المحتوى الرئيسى

الصحف الأردنية: مشاركة صاحب السمو تحمل آمالًا كبيرة لتوحيد الصف العربي

03/28 21:20

صاحب السمو : آمل أن تسهم نتائج القمة في دعم وتطوير العمل العربي المشترك

رئيس الوزراء: حققنا خطوات مهمة في التنوع الإقتصادي

جهاز قطر وتحالف شركات يستحوذون على 61% من شركة الغاز البريطانية

2000 شركة بريطانية تعرض فرصاً إستثمارية للشركات القطرية

"قمة البحر الميت" بالأردن.. أهم البنود والحضور والغيابات (صور)

أبرزت مشاركة سموه في القمة وأشادت بالعلاقات بين البلدين

أخبار عربية الثلاثاء 28-03-2017 الساعة 09:16 م

تناولت الصحف الأردنية في أعدادها الصادرة اليوم الثلاثاء، زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى الأردن، للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية الثامنة والعشرين التي تنعقد غدا الأربعاء، بمنطقة البحر الميت.

وأكد كتاب أردنيون أن مشاركة صاحب السمو في القمة العربية تأتي للمساهمة في إيجاد مواقف عربية صلبة وموحدة تجاه القضايا العربية المطروحة على جدول الأعمال.

وسلط الوزير السابق والأكاديمي الدكتور أمين المشاقبة في مقال نشرته جريدة الدستور الأردنية، اليوم، الضوء على "العلاقات الأردنية- القطرية"، وقال إنها "اتسمت تاريخيًا بالأخوة والترابط والتعاون المشترك على كافة الأصعدة، والعلاقة الأخوية بين آل ثاني والهاشميين علاقة متميزة من جيل إلى جيل، من الملك الحسين رحمه الله وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، إلى الملك عبدالله الثاني وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فأواصر المحبة والاحترام المتبادل قائمة في جوهر العلاقات بين البلدين، إذ إن ما يجمع البلدين أكثر مما يفرقهما، فالدين والتاريخ والمصير المشترك والأماني الواحدة والمصالح المشتركة والعادات والتقاليد هي روابط ومرتكزات هذه العلاقة بين الشعبين الشقيقين".

وأضاف المشاقبة: "إن دولة قطر كما هي الأردن تنتهج منذ استقلالها انطلاقًا من التزامها التاريخي والقومي سياسة تستند على وحدة المصير والهدف للدول العربية وتسعى لتوثيق أواصر التعاون مع الدول الشقيقة في إطار من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وبما يخدم قضايا الأمن والاستقرار ويحقق الرخاء والرفاهية لجميع الدول والشعوب العربية". وختم المشاقبة مقاله بقوله: "إننا نرحب بمزيد من التقدير والاحترام بزيارة أمير قطر للأردن الغالي وبلده الثاني في ضيافة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني المحب لشعب قطر وقطر الدولة دومًا".

وبدورها، قالت الكاتبة في صحيفة الأنباط نعمت الخورة في مقال نشر اليوم، إن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد إلى الأردن للمشاركة بالقمه العربية هي تأكيد جديد على متانة العلاقات الأردنية القطرية، "حاملة آمالًا كبيرة في عودة العلاقات العربية العربية وتوحيد الصف العربي لمواجهة الأخطار المحدقة بالأمة العربية وبأوطانها".

ونوه رئيس تحرير وكالة مدار الساعة (خاصة) عواد السالم، بمشاركة حضرة صاحب السمو الأمير في القمة، والتي تأتي تناغما مع مواقف دولة قطر في نصرة القضايا العربية. واستذكر الكاتب محطات بارزة في تاريخ دولة قطر ونصرة الشعوب العربية والوقوف مع قضاياها.

وكان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصل مساء اليوم، إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية الثامنة والعشرين .

وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله والوفد المرافق بمطار الملكة علياء الدولي، أخوه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل