المحتوى الرئيسى

"فيس بوك" يدخل حظيرة أوروبا.. الخولى: حملة الغرب الآن دليل عدم تفهم موقف مصر فى حينه

03/28 19:50

قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الفترة الماضية بعد ثورة 30 يونيو كانت توجه انتقادات للدولة المصرية فى كثير من الأمور، ومنها مواقع التواصل الاجتماعى والتعامل معها، حيث يجب أن يتم التعامل معها وكأنها الواقع، وبالتالى كانت بعض الدول الأوروبية توجه انتقادات فيما يجرى بالشأن الداخلى .

وأضاف الخولى فى تصريح لـ" برلمانى" أن الموقف بدأ يشهد تغيرا جذريا وصل لحد أن أوباما أعلن بعد فوز ترامب فى انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية، أن فيس بوك يمثل خطرا على الديمقراطية، وذلك لما قام به من دور كبير لفوز ترامب .

واستطرد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن مطالب الدول الأوروبية حاليا بفك تشفير الرسائل بمواقع التواصل الاجتماعى يأتى بعد أن تعرض الغرب لعمليات إرهابية بالفترة الماضية، سواء بالعواصم الأوروبية، حيث تقوم بدور هام فى تجنيد أعضاء الجماعات المتطرفة والتواصل بينهم، وبالتالى المطالبة بضرورة رصد تلك المواقع حاليا، يشير إلى فكرة عدم تفهم الموقف المصرى فى حينه، والآن بدأت تلك الدول تفهم أبعاد ما كانت تنادى به مصر فى أوقات سابقة.

كانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت، أن مسئولين من الحكومة البريطانية، سوف يلتقون ممثلين من شركات التكنولوجيا الأمريكية، هذا الأسبوع للمطالبة بدعمهم فى مكافحة الإرهاب وخطابات الكراهية على الإنترنت. فى أحدث خطوة فى الضغط الدولى ضد تكنولوجيا التشفير التى تعيق الوصول إلى الرسائل الخاصة للمستخدمين من الجناة أو الأبرياء على حد سواء.

وكانت لجنة من أعضاء لجنة الشئون الداخلية بالبرلمان البريطانى قد أصدرت تقريرا فى أغسطس الماضى اتهمت فيه فيس بوك وتويتر وجوجل بعدم القيام بواجبها بما يكفى فى مكافحة الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل