المحتوى الرئيسى

افتتاح ثلاث مدارس بجنوب سيناء بمناسبة عيدها القومي

03/28 19:10

افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عدة مشروعات تعليمية، في محافظة جنوب سيناء، بمناسبة عيدها القومي.

جاء ذلك خلال زيارة شوقي اليوم الثلاثاء للمحافظ، حيث افتتح مدرسة الشهيد الرائد أيمن عبد الحميد محمد الثانوية العسكرية للبنين، التابعة لإدارة رأس سدر التعليمية، وهي نموذج لمدرسة عالية الكثافة، تم وضع حجر أساسها في سبتمبر الماضي، واستغرق تنفيذها 3 أشهر، والمدرسة مقامة على مساحة 9 آلاف متر مربع، وتشغل المباني مساحة 1720 متر مربع، وتضم 12 فصلًا، و28 فراغًا تكميليًا لخدمة العملية التعليمية، بتكلفة 5,500 مليون جنيه، وذلك في إطار الجهود الذاتية، وبمساهمة من القوات المسلحة، وهيئة الأبنية التعليمية.

وأشاد الوزير، بالتعاون مع القوات المسلحة، والمستثمرين من رجال الأعمال في بناء هذا النموذج الرائع وتجهيزاته الحديثة، كما وجه الشكر لوالد الشهيد، مشيرًا إلى أن تسمية المدرسة باسمه يعد تكريمًا للشهيد، وينمي روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وشاهد الوزير عرضا فنيا للطلاب، وعرض أحد الطلاب على الوزير مشروعًا عن توفير الطاقة الكهربائية “مشروع إنارة الطرق بالليزر”، وحثه الوزير على استكمال مشروعه، ومواصلة البحث العلمي.

كما توجه شوقي لافتتاح مدرسة رأس سدر الثانوية الصناعية بإدارة رأس سدر التعليمية، وهى مكونة من ثمانية فصول، وورشتين، وتم بناؤها وفق الخطة الاستثمارية للوزارة، مؤكدا على اهتمام الوزارة بالتعليم الفني من خلال ربطه بمؤسسات الإنتاج والمهارات التي يحتاجها سوق العمل.

وفي سياق متصل، افتتح الوزير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية والمنشأة، ضمن خطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وهي مكونة من (6) فصول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل