المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: مُهتمون بالبعثات.. والقيادة السياسية حريصة على البحث العلمي | المصري اليوم

03/28 19:00

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الاهتمام بالبعثات، وإعداد رؤية واضحة للابتعاث خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن خطة الوزارة للبعثات التركيز على مجالات علمية محددة تساهم في تنمية المجتمع وتخدم المشروعات القومية.

جاء ذلك في مستهل اجتماع مجلس جامعة القاهرة عصر اليوم الثلاثاء، وبحضور الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، واللواء كمال الدالي، محـافظ الجـيزة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، بمقر الجامعة.

وفى بداية الاجتماع، استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة المقبلة، والتي تركز على مجموعة محاور أساسية تشمل جودة التعليم العالي، وزيادة عدد الوافدين، والاهتمام بمنظومة البحث العلمي داخل الجامعات.

وشدد الوزير على أن إرسال البعثات خلال الفترة المقبلة سيكون في التخصصات التي يحتاج إليها المجتمع، مؤضحاً أن هناك اتجاه ببعض الكليات الحكومية لإضافة تخصصات غير نمطية، وأن هناك مقترح لإعداد برنامج يضاف للجامعات لتأهيل الطالب لسوق العمل في أي تخصص بحيث يكون لديه المهارات اللازمة لريادة الأعمال بحيث تمكنه من إعداد مشروع صغير لذاته.

وأشار إلى حرص القيادة السياسية على النهوض بالتعليم العالي، والبحث العلمي للمساهمة في دعم التنمية المستدامة، مؤكداً دور المراكز والهيئات البحثية على المستوى البحثي والتطبيقي والعلمي، مشيراً إلى أن قانون حوافز الابتكار سيساهم في تسويق الأبحاث العلمية والابتكارات مما سيعود بالنفع الاقتصادى على الباحثين والجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل