المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي للمجاملات.. سعوديون يعبرون عن آرائهم

03/28 18:47

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

صادف الإثنين ٢٧ مارس/آذار اليوم العالمي للمجاملات، اعتبر بعض المغردين أن المجاملة تعد شكلا من أشكال النفاق فيما يجدها البعض كلمة طيبة تجلب السعادة لمتلقيها ولا ضرر منها.

وعبر المغردون عن أفكارهم حول المجاملة في تغريدات متنوعة نص أغلبها على أن الكلمة الطيبة صدقة، تشرح القلب وتهديء النفوس، كما لفت مغردون إلى ضرورة المجاملة بين الأزواج لتلطيف الحياة وتوثيق العشرة الطيبة.

تعليقا على الحدث قالت هنوف الحربي @normally3463 "الكلام السيء يؤذي، ولو ألبسته وشاح المُزاح! والكلمة الطيبة تسلي وتسُرّ، ولو كانت مجاملة.حاول أن تجعل على لسانك حارسا من نفسك ينتخب ألفاظك".

وتابع المغرد Naif‏ @NaifAlzain07 "لما تكون زعلان من شخص تحبه مولازم تبرر له انك زعلان لان الاعتذار راح يكون مجرد مجاملة لا أكثر واذا كان يحبك راح يعتذر ويعترف بخطأه".

وأضاف fıslfısl @vxc27 " الثقه اذا انعدمت مستحيل ترجع مره ثانيه ولو رجعت بتكون مجامله فقط ".

وكتب سهام ﺇلخالد.‏ @seh_616 لا أحب مجاملة التافهين " لا يهمني أن يُقال عني لطيّف,لستّ لبِق دائماً,كما أني لا أحب مجامّلة التافهينِ إطلاقاً,أحب أن يُقال عني ثناء يتعلق بعقليتيّ,بطريقة تفكيِري".

 ورأت 6APR @II0830II أن أي اهتمام بعد العتاب ماهو إلا مجاملة "بعد العتب .. كل اهتمام ( مجامله )".

وشبهت المغردة ضاوية رووحضاوية رووح@ro0ohee المجاملة النقية بإبتسامة الأطفال قائلة " نداعب الأطفال .. لاننا بحاجة إلى ابتسامة نقية .. تشعرنا بالسعادة من غير مجاملة ".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل