المحتوى الرئيسى

بينها الموز للمعدة والسمك للصداع.. 9 وصفات شعبية توارثتها الأجيال

03/28 17:30

يعتقد البعض أنه مع تقدم الطب بدأ الاعتماد على الوصفات الشعبية للعلاج ينحصر بدرجة كبيرة، خاصة مع وجود بعد الآراء الطبية التي حذرت من هذه الوصفات.

وعلى الرغم من أن هناك بالفعل وصفات ثبت ضررها على صحة الإنسان، إلا أن العديد من الوصفات الشعبية لا تزال متداولة في الكثير من البلدان بعد أن أثبت قدرتها على الوقاية من بعض الأمراض، حيث أبرز موقع "بولد سكاي" 10 وصفات شعبية منتشرة حول العالم توارثتها الأجيال.

يساعد تناول البصل في توسيع الشعب الهوائية، كما أن وضع حلقات من البصل على الصدر أيضاً يساعد من يعانون من ضيق الشعب، في التنفس بسلاسة.

الزبادي بالعسل يمنع حمى القش

يمنع تناول الزبادي بالعسل الإصابة بحمى القش أو الالتهاب الأنفي التحسسي، خاصة إذا تمت المواظبة على تناوله قبل بدء موسم حبوب اللقاح.

يمنع الشاي الأخضر تراكم الدهون في الشرايين، لذا يستخدم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، هذا فضلاً عن دوره في إنقاص الوزن عن طريق كبح الشهية.

وللتمتع بعظام قوية وتجنب الإصابة بهشاشة العظام مع التقدم بالعمر ينصح بتناول الأناناس بانتظام.

إذا أزعجتك أي آلام في المعدة فعليك بتناول الموز، فهو يساعد في تهدئة تقلصات المعدة.

ومن العلاجات الشعبية الغريبة والموجودة في عدد من بلدان العالم، تناول الأسماك للوقاية والعلاج من الصداع، هذا إضافة إلى الاعتقاد بأن تناول الأسماك مثل التونة، السلمون، والماكريل يساعد في التخلص من التهاب المفاصل.

كما تنصح إحدى الوصفات الشعبية بتناول ملعقة واحدة من العسل الأبيض عند الشعور بالأرق، حيث يعمل على تهدئة الأعصاب بشكل طبيعي وفعال ويساعد على النوم بشكل جيد.

فيما تعمل المكسرات النيئة وبذور اليقطين على تقوية الذاكرة، وذلك لأنها غنية بالزنك.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل