المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يعلن عن انشاء معهد فنى تصنيع صيدلى

03/28 17:02

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان عن انشاء معهد فنى تصنيع صيدلى، ضمن 10 معاهد مختلفة تشمل عدة تخصصات منها جراحة، عظام، تخدير، رعاية مركزة، بصريات، معمل، وأشعة، بالتعاون مع شركة أكديما للدواء، التى أبدت ترحيباً كبيراً.

وأضاف الوزير خلال تفقده مصنع ايبكو أحد مصانع شركة ايبكو للصناعات الدوائية التابعة للدولة، أن تعقيم الصناعات الدوائية يختلف وفقاً لنوع المستحضر، أكثرها تعقيماً السرنجات وقطرات العين، وأقلها تعقيما الكبسوات والاقراص.

وأكد عماد الدين أن الدولة تهتم بصناعة الدواء وتصديره، ويعد مصنع ايبكو التابع لاكديما والذى يعد أحد أذرعة الدولة لخدمة المريض المصرى، لافتاً أن هناك توجه كامل نحو تصنيع الدواء.

وأضاف أن مصانع الدولة التى تنتج لا تنظر للانتاج المحلى وإنما الممارسة الجيد لصناعة الدواء للتصدير، مشيرًا إلى أن هناك مشكلة تواجهه الدولة فى تصدير الدواء وهي أن سعر الدواء فى مصر رخيص، وهناك قرارات بأن يتم تصدير الدواء بسعر المنتج فى بلد المنشأ، وهو ما لا يحقق أرباح لشركات الدواء.

وتابع أن الوزارة تدرس الان كيفية مساعدة الشركات فى التصدير بسعر مرتفع عن سعر السوق المحلى.

ومن ناحية أخرى، أكد عماد الدين أن القوات المسلحة تقوم بإنشاء مصنع للادوية وانشاء مدينتى دواء فى بورسعيد وآخرى فى العين السخنة.

وقال وزير الصحة أن مصنع ايبكوا أصبح من المصانع العالمية التى تصدر إلى 61 دولة عالمية ويطبق أحدث الأساليب العالمية لتصنيع الدواء، وله مواصفات عالمية من التعقيم للتغليف للتعبئة ومتابعة الجودة فالمصنع يعد فخر لمصر.

ومن جانبها قال الدكتورة الفت غراب رئيس الشركة القابضة للامصال واللقاحات فاكسيرا أن مصنع ايبكوا للدواء يصنع 300 دواء مما يمثل 8% من الانتاج المصري واضافت ان هناك 19 شركة داخل اكديما منهم 10 شركات انتاجية وتمثل اكبر شركة فى سوق الدواء.

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، حملة تفتيشية مفاجئة على المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية والبدالين التموينين، للتأكد من أسعار السلع الغذائية ومدى جودتها وصلاحيتها، وكذلك لضبط محتكرى السلع ...

تفقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، مكاتب "الاستثمار، وشئون النواب، وخدمة المواطنين" بديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء. بدأت الزيارة بالمرور على مكتب ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل