المحتوى الرئيسى

منحة من بنك الإعمار الألماني للأردن بقيمة 44 مليون يورو

03/28 16:58

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد الفاخوري، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية تمويل منحة مقدمة من بنك الاعمار الألماني بقيمة 44 مليون يورو لتمويل المرحلة الثانية من مشروع إمداد الطاقة للمجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين، الذي يهدف إلى خفض فاتورة استهلاك الكهرباء من خلال توليد كهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 30-35 ميجا واط.

وحضر التوقيع سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية في عمان برجيتا سيفكر إبيرل، ونائب مدير مكتب بنك الإعمار الألماني في الأردن سوسن العاروري.

وقال الفاخوري - في تصريح عقب التوقيع- إن هذه المنحة جاءت في إطار تنفيذ التعهدات والالتزامات التي قطعتها المانيا على نفسها لدعم الأردن خلال مؤتمر لندن لدعم سوريا والمنطقة الذي عقد في شهر فبراير 2016، حيث تعتبر جزء من جملة الالتزامات التي تعهدت بها الجمهورية الالمانية لمساعدة المملكة في قطاع الطاقة.

وأضاف أن مبلغ المنحة سيتم إنفاقه لتنفيذ المشروع بما فيها تمويل نظام الطاقة الشمسية وبما يشمل ربط الشبكة والخدمات الاستشارية والتدابير الإضافية، حيث سيصرف بنك الإعمار الألماني مبلغ المنحة على ثلاث دفعات خلال مدة تنفيذ المشروع (2017-2019).

وأكد الفاخوري ان الحكومة الأردنية تركز في هذه المرحلة على زيادة المنح لتنفيذ المشاريع الرأسمالية التي تعزز صمود المجتمعات المستضيفة وفق خطة الاستجابة الأردنية 2017-2019، وتساهم في زيادة النمو وتنفذ من خلال القدرات الوطنية الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل