المحتوى الرئيسى

"شنايدر إلكتريك": مناخ الاستثمار في مصر مشجع بفضل الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة

03/28 16:43

عقدت شركة شنايدر إليكتريك العالمية المتخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، مؤتمراً صحفيًا اليوم بالقاهرة، للإعلان عن خطط أعمالها في السوق المصري.

حضر المؤتمر الصحفي المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، وكلا من المهندس محمد شاهين، نائب رئيس الشركة لقطاع الصناعات بمصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، والمهندس نادر غبور، نائب رئيس الشركة، ورئيس مركز المشروعات الإقليمي بمصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي.

واستعرض المهندس وليد شتا خطط وأعمال الشركة فى مصر والمنطقة العربية وأفريقيا، واستراتيجية الشركة العالمية نحو التوجه للاعتماد على التطبيقات الرقمية وإنترنت الأشياء في أداء أعمالها، من أجل تغيير أساليب استهلاك الأفراد والشركات للطاقة، وكذلك التحكم الآلي في العمليات الصناعية بصورة أفضل، وتعزيز جودة القرارات التجارية، بالإضافة لتحسين أسلوب الحياة وإثرائها، وجعلها متصلة بتكنولوجيا المعلومات، بهدف اتخاذ القرارات بشكل أفضل.

وقال: "تعتمد شنايدر إليكتريك فى أعمالها على بناء قواعد البيانات اللازمة لدعم العمليات التشغيلية، والاعتماد بشكل أساسي على تحسين عمليات التحكم الآلي، والإدارة عن بُعد بشكل متطور، والصيانة التنبؤية، بما يتيح للشركات إدارة خدماتها بصورة أفضل".

وأضاف: "نعيش الآن في عالم مليء بالتغيرات والتحديات، وهو ما يفرض علينا ضرورة تبني منهج جديد في إدارة الموارد، والتي يأتي على رأسها الطاقة، وأصبحت تكنولوجيا المعلومات أداة لا غنى عنها لتحقيق التكامل في العمليات الإنتاجية".

 وتابع قائلاً: "السوق المصري يعد مركزاً إقليمياً لأعمالنا في المنطقة ومصر لديها إمكانيات هائلة لكى تصبح مركزا إقليميا للطاقة وتكنولوجيا المعلومات، ويدعم ذلك الاصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا، مما يجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر"، مضيفاً، تولي شنايدر اليكتريك اهتماماً خاصاً بالسوق المصري باعتباره من الأسواق الاقليمية التي تنطلق منها للعديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقارة الإفريقية.

وأكد المهندس محمد شاهين نائب رئيس الشركة لقطاع الصناعة أن شنايدر اليكتريك تحرص باستمرار على تلبية احتياجات عملائها، وتقديم منتجات وحلول تناسب استخدامهم بشكل مباشر، وتحقق الكفاءة والتوازن بين التكلفة ومستوى الأداء، ومساعدة الأشخاص والشركات سواء الحكومية أو الخاصة والمصانع على توفير استهلاك الطاقة بأقل التكاليف الممكنة.

وقدم المهندس نادر غبور، نائب رئيس الشركة، ومدير مركز المشروعات الإقليمي عرض شامل لمشروعات شنايدر اليكتريك في مصر، قائلا: "شنايدر إليكتريك تساهم بشكل أساسي في تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء المصري للوصول إلى إنتاج 20% من الطاقات المتجددة بحلول عام 2022، عن طريق تقديم حلول إدارة الطاقة للمساعدة في تقليل التكلفة التشغيلية وتلافى الأعطال بشكل مسبق".

وتابع "غبور" لقد ساهمت الشركة في الكثير من المشروعات القومية والعملاقة منها، الاشتراك في إنشاءات تطوير حقل غاز ظهر، من خلال تركيب مجموعة اللوحات الكهربائية ذات الجهد المتوسط واللوحات المعزولة ولوحات الكهربائية ذات الجهد المنخفض، ومحولات التوزيع، ومزودات الطاقة غير المنقطعة ونظام التحكم، كما اشتركت الشركة في المرحلة الرابعة من إنشاءات مناجم السكري للذهب، ومشروع التغذية الكهربائية للسفن بالموانئ، ومحطة ضخ مياه توشكى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل