المحتوى الرئيسى

بالصور.. إطلاق البرنامج الإلكتروني لتفتيش العمل في الإسكندرية

03/28 17:28

أطلق محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء ، إشارة البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع  العمل بالبرنامج الإلكتروني وحوسبة نظام تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية، بمحافظة الإسكندرية، بمكتب مدينة برج العرب من خلال مشروع تعزيز العمل اللائق في مصر، لدعم تحسين الامتثال للمبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وتعزيز التعاون بين أصحاب العمل والعمال، وتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والقدرة التنافسية، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وقال "سعفان" إن المشروع يعمل على تطوير العمل داخل إدارات الوزارة ومديريات ومكاتب العمل بالمحافظات ، مشيرًا إلى أن تطبيق المرحلة الأولى ستكون في 11 مديرية، و 24 مكتبا .

وأشاد الوزير بأداء مكتب عمل برج العرب، ورغبة العاملين فيه بتطويره ، والتعاون مع المنظمة والشركة، مشيرا إلي أنه من هذا المنطلق  كان اختيار المكتب لإطلاق البدء تمييزا للعاملين فيه .

ووجه الوزير الشكر للمنظمة على الجهد الذي بذلوه فى دعم منظومة التفتيش، مبديا رغبته في الإسراع من الانتهاء من تعميم المشروع في باقى مكاتب العمل على مستوى المحافظات حتى ننهض بالمنظومة ككل، مضيفا أن هذا البرنامج يعمل على تغطية جزء من العجز فى عدد المفتشين ويعمل على تسهيل إجراءات التفتيش .

ووجه عدنان الربابعة مدير المشروع الشكر للوزير على اهتمامه بالمشروع، مؤكدا أن المنظمة على استعداد للتعاون التام والانتهاء من المشروع في أسرع وقت حتى نحقق الكفاءة في العمل.

وتم عرض كيفية استخدام البرنامج في عملية التفتيش ، وعرض حالة تم التفتيش عليها، وأبدى المحافظ اهتماما بالمشروع ، متمنيا تعميم البرنامج على مكاتب تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية بالإسكندرية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل