المحتوى الرئيسى

محمود الخطيب: كأس دبي العالمي للخيول رسالة محبة وسلام للعالم

03/28 16:37

عبر محمود الخطيب نجم الكرة المصرية والنادي الأهلي الكبير عن سعادته بلقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ولقاء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي، وهو اللقاء الذى جرى في مضمار ميدان بدبي على هامش النسخة 22 لكأس دبي العالمي للخيول وكان محمود الخطيب أحد أبرز المدعوين إليه.

وقال محمود الخطيب سعادتي كبيرة بلقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فهو قائد عظيم وشخصية رياضية عالمية فذة يعمل بكل جهد وإخلاص لرفعة وطنه وتقدم ونجاح شعبه في مختلف الميادين.

وأضاف، ما رأيته في كأس دبي العالمي للخيول منذ لحظة وصولي إلى مضمار السباق بمدينة ميدان وحتى نهاية أحداث السباق كان شيئا عظيما في ظل حضور ما يزيد عن 70 ألف متفرج من مختلف الجنسيات تفاعلوا مع السباق الذى نجح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أن يجعل منه حدثا عالميا متابعا في كل أنحاء العالم.

وأضاف، ما رأيته من تنظيم وإعداد في دبي يفوق تنظيم أي بطولة رياضية عالمية شاهدتها أو حضرتها في أي مكان بالعالم وهو ما يمثل نجاحا لنا كعرب ويؤكد قدرتنا على تنظيم وتقديم أحداث على هذا المستوى العالمي المشرف.

وأشار الخطيب إلى أن كأس دبي العالمي هو أول حدث للفروسية يشاهده مباشرة في مكانه قائلا: لقد أبهرني ما رأيته من تنظيم ودقة في تقديم الحدث وما شاهدته من شغف وحب من قبل المتابعين الذين جاءوا من كل أنحاء العالم خصيصا لمشاهدة السباق الذى حقق بفضل جهود الشيخ محمد بن راشد وفكره تطورا كبيرا في السنوات الماضية بل وشكلت كل نسخة منه حدثا مستقلا ونقطة انطلاق جديدة أكدت أن دبي هي معقل الخيول في العالم.

فالسباق كحدث رأيته أبعد بكثير من سباق للخيول أو منافسة رياضية كبيرة وحسب فقد رأيته حدثا حضاريا ورسالة للعالم بما يمكن أن نقدمه كعرب للعالم من تطور واحترام وأن الإمكانات المادية تطوع لتنفيذ الفكر النافع والمفيد.

وقال الخطيب، أتابع ومنذ أوائل السبعينيات بإعجاب واعتزاز ما حدث على أرض الإمارات العربية المتحدة من تطور وتقدم في كافة المجالات بفضل قيادتها الحكيمة وهو ما جعل دولة الإمارات ملتقى حضاري إنساني تجمع على أرضها ما يقرب من مائتي جنسية مختلفة يعيشون بكل اختلافاتهم في سلام ومحبة واحترام.

وأرى أن حدثا عالميا مثل كأس دبي العالمي للخيول يجسده بكل وضوح حيث استقطب أغلى الخيول وأشهرها وأبرز الشخصيات في العالم وجماهير من كل المستويات استمتعوا جميعا بمشاهدة ومتابعة الأشواط التسعة للسباق والذى مثل كل شوط فيها حدثا مثيرا مستقلا يضاف إلى كل النجاحات الكثيرة التى تقام على أرض الإمارات ومنها بكل تأكيد لقاءات قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وعبر محمود الخطيب عن سعادته بلقاء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي قائلا: "الشيخ حمدان بن محمد شخصية رياضية متميزة بكل ما تعني الكلمة كما أنه لاعب كرة قدم مميز إضافة إلى أنه شاعر ومغامر.

أتابع ما يقوم به من نشاطات متعددة وهنا لابد أن أشيد بحرصه الكبير على دعم الرياضة والمشاركة مع الشباب بتواضع ومحبة في كل الفعاليات الرياضية وما يقدمه ويقوم به يظل نموذجا يحتذى لكل الشباب العربي من روح وفهم وعمل وثقة".

وهنأ محمود الخطيب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وشعب الإمارات بالنجاح الكبير الذى حققته هذه النسخة من كأس دبي العالمي للخيول متمنيا لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا كل النجاح والتفوق وأن تظل الإمارات أرض محبة وسلام وإخاء في ظل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين وضعوا معا بصمة التألق والتميز للإمارات في كل المحافل وفي مختلف القطاعات، وفي مقدمتها قطاع الشباب والرياضة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل