المحتوى الرئيسى

8 تصريحات لـ شادي شاش.. أبرزها عن تصفية ماسبيرو - E3lam.Org

03/28 15:53

استطاع الإعلامي شادي شاش، أن يُحقق نجاحًا في “eXtra news”، التي تُعد التجربة الأولى له خارج “ماسبيرو”، من خلال تقديمه للنشرات والتغطيات الإخبارية التي تشهدها الساحة المصرية والعربية والعالمية، فضلًا عن تقديمه لبرنامج “هذا الصباح”، عبر القناة نفسها، من الخميس إلى السبت.

تواصل “إعلام دوت أورج” مع شادي شاش، للحديث عن تجربته في “eXtra news”، وبرنامج “هذا الصباح”، بالإضافة إلى الهجوم الذي يتعرض له “ماسبيرو” حاليًا، وماذا يتمنى من نقابة الإعلاميين خلال الفترة المقبلة، وفيما يلي أبرز التصريحات:-

1- “eXtra news” تُعد أول قناة إخبارية مصرية خاصة، وتم تأسيسها منذ اللحظة الأولى، على أسس علمية وسليمة جدًا، في إعداد النشرات والتغطيات الإخبارية فضلًا عن البرامج، وذلك يرجع إلى وجود مجموعة من المُعدين ورؤساء التحرير والإعلاميين، على قدر عالٍ من المهنية، بالإضافة إلى الرؤية الاحترافية للإعلامي ألبرت شفيق، رئيس القناة.

2- تميز “eXtra news” يُكمن في إيقاعها السريع والتغطيات المباشرة للأحداث داخليًا وخارجيًا، والمعلومات والأرقام التي توفرها القناة تكون دقيقة جدًا وحقيقية، والقناة لديها مجموعة من القواعد اللازم اتباعها، بينهم قراءة الأخبار بطريقة معينة، وتغطية الأحداث بأساليب مُحددة، وذلك يعتمد على خبرة وثقافة المذيع ومدى معرفتة للقضايا المختلفة، سواء داخليًا أو خارجيًا، بالإضافة إلى قدرته على فن إلقاء السؤال والحصول على الإجابات من الضيوف التي تُفيد المشاهد.

3- لا توجد قواعد أو ضوابط تُفرض على المُذيع، لكن من الضروري على الأخير أن يعمل في إطار مصلحة الدولة، وأن تكون رسالته تجاه البناء وتوفير حلول في أوقات الأزمات.

4- العمل الإعلامي لا يختلف بين “ماسبيرو” والإعلام الخاص، إلا أن الأخير يتميز بإتاحة الإمكانيات التي تُساهم في خروج البرامج بطريقة احترافية، وطريقة تقديمها إخراجيًا، كما أن المُذيع لديه أدوات مُحددة يستخدمها في أي مكان.

5- أرفض الهجوم على “ماسبيرو” لأنه يُعد المدرسة التي تخرج فيها عدد كبير من الإعلاميين، وأنا اكتسبت خبراتي من ذلك الصرح الكبير، ومن الضروري توفير حلول للأزمات التي يُعاني منها حاليًا، دون ترديد شعارات عن الهدم أو التصفية، حيث إنه إعلام خدمي، وهدفه تقديم خدمات للمشاهد، كما أنه لديه القدرة على استعادة الريادة مُجددًا، عن طريق توفير الإمكانيات ودورات تدريبية.

6- قدمت بعض البرامج الصباحية على التليفزيون المصري قبل سنوات، وتقديمي لـ”هذا الصباح” على “اكسترا نيوز” تُعد استكمال وليست تجربة جديدة، إلا أن ذلك البرنامج يظهور بشكل محترف، إذا أنه يُقدم المعلومات كافة التي يسعى إليها المُشاهد، مثل النشرة المرورية وحالة الطقس وغيرها، كما أنه حقق نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدات عالية، ويحتل قائمة “التريند” مرة كل أسبوع على الأقل عبر موقع “تويتر”، وذلك يرجع إلى فريق عمل البرنامج.

7- أحب جيدًا العمل في الإذاعة، لأنها تعتمد على الخيال وصوت المُذيع الذي يوصل من خلاله محتوى البرنامج، لذلك من الضروري أن تكون مخارج الألفاظ والحروف سليمة بدرجة كبيرة، ولا يوجد مانع من تقديم برنامج إذاعي، لاسيما وأن الإذاعة باتت تحقق نسبة استماع عالية.

8- نقابة الإعلاميين، كانت مطلب من الإعلاميين على مدار عشرات السنوات، حيث إنها تُساهم في الارتقاء بالعمل الإعلامي وتوفير خدمات لهم، مثل المعاش وتوفير تسهيلات وسكن، فضلًا عن دورها في ضبط الأداء الإعلامي ووضع ضوابط لا تخرج عن إطار الموضوعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل