المحتوى الرئيسى

«وزير التعليم»: الرئيس وجه بضرورة وجود مدرسة في كل شبر بسيناء

03/28 16:25

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على نشر التعليم في كل ربوع مصر وبخاصة في سيناء والمناطق الحدودية المحرومة، وأن الوزارة تسعي جاهدة ليكون عام ٢٠١٧ عام التعليم في مصر.

وأوضح شوقي أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الواعدة في مجال التعليم، وأصبحت معظم الوديان والقرى والتجمعات بها مدارس تضم جميع المعلمين في كل التخصصات لتعليم أبناء هذه الوديان والتجمعات البدوية.

وأكد أن الهدف من نشر التعليم هو القضاء على الإرهاب وحماية أبناء سيناء من الوقوع ضحايا للفكر المتطرف، نتيجة نقص الوعي والثقافة، بالإضافة إلى تحقيق نهضة تعليمية والقضاء على تسرب التعليم.

وأشاد الوزير بالطلاب بجنوب سيناء، معربا بالغ سعادته بما رآه أثناء افتتاحه عددا من المدارس التابعة لمدينة رأس سدر، مؤكدا أن هذه بداية مبشرة لنهضة تعليمية غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، عددا من المدارس التابعة لإدارة رأس سدر التعليمية، منها مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية المشتركة.

ويرافقه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، واللواء محمد عبد اللاه قائد القيادة الموحدة لقوات شرق القناة، واللواء محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني، ثلاث مدارس بمدينة رأس سدر بتكلفة ١٤ مليون تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهم "مدرسة الشهيد رائد أيمن عبد الحميد محمد الثانوية العسكرية بنين، ومدرسة رأس سدر الصناعية المشتركة، ومدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية المشتركة".

كما تم افتتاح مشغل بقرية أبو صويرة التابعة لمدينة رأس سدر، وأقيم المشغل على نفقة الجمعية العمومية لأحباء مصر والجمعية العمومية لنساء مصر وتحت إشراف القيادة الموحدة لمكافحة الإرهاب وتنمية سيناء.

وتفقد الوزير المعامل واستراحات المعلمين والتقي الطلاب والمدرسين لمعرفة أهم العقبات التي تواجههم مطالبا المعلمين بالعمل الجاد وبذل كل جهد من أجل مزيد من التطور في مجال التعليم على أرض سيناء.

ومن جانبه أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، إنشاء أكثر من 12 مدرسة جديدة بالمحافظة العام الجاري، كان للوديان والتجمعات البدوية النصيب الأكبر منها، لافتا إلى أن المحافظة تسعي لتزويد هذه المدارس بجميع الإمكانيات التعليمية الحديثة بالإضافة لتوفير معلمين ومعلمات بكل التخصصات.

وأشار المحافظ إلي الاهتمام بالمعلمين، خاصة في الوديان والتجمعات البدوية؛ وتم توفير وسائل مواصلات لنقل المعلمين لمدارس الوديان بالإضافة إلى إنشاء استراحات مميزة وتأثيثها علي أعلي مستوي بما يليق بقدر المعلم صانع الأجيال بشكل مشرف.

حضر افتتاح المدارس الثلاث مشايخ وعواقل بدو رأس سدر وعدد من أولياء الأمور والقيادات الشعبية والتنفيذية بجنوب سيناء.

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، حملة تفتيشية مفاجئة على المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية والبدالين التموينين، للتأكد من أسعار السلع الغذائية ومدى جودتها وصلاحيتها، وكذلك لضبط محتكرى السلع ...

تفقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، مكاتب "الاستثمار، وشئون النواب، وخدمة المواطنين" بديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء. بدأت الزيارة بالمرور على مكتب ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل