المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بتشكيله الجديد

03/28 15:33

ترأس المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في تشكيله الجديد بحضور عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة.

وأشار الوزير ـ خلال الاجتماع ـ إلى أن البريد خلال الفترة الماضية قد شهد تطورا كبيرا في الشكل والمضمون وتحول من مقدم للخدمات البريدية التقليدية فقط الى تقديم خدمات الشمول المالي أيضاً بكافة أنواعها والتي لاقت إقبالا كبيرا واستحسان من كافة المواطنين، مضيفا ان الانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب الهيئة يعد عنصرا داعما للهيئة يؤهلها لتحمل هذه المسئولية.

ولفت إلى أن الدولة الآن تمر بفترة تحول إلى المجتمع الرقمي تعتمد فيها على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في تطوير منظومة العمل في كافة أجهزة الدولة ومؤسساتها من خلال تنفيذ مبادرات هامة قومية مثل إنشاء وضبط قواعد البيانات الموحدة للمواطنين لضمان توصيل الدعم لمستحقيه، وتدشين المناطق التكنولوجية بالمحافظات التي توفر الآلاف من فرص العمل للشباب، وتساهم في بناء مجتمعات تكنولوجية حضارية وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة على مستوى الجمهورية من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشدد القاضي على ضرورة الانتهاء من خطة تطوير مكاتب الهيئة ورفع كفاءتها طبقا للخطة الموضوعة والالتزام بالجدول الزمنى المتفق عليه في هذا الشأن، والانتهاء من تطوير 800 مكتب على مستوى الجمهورية قبل نوفمبر من العام الجاري.

وأشاد ياسر القاضي بأداء العاملين من أبناء الهيئة الذين اجتهدوا طوال الفترة الماضية لكي تعود الهيئة القومية للبريد لتتبوأ مكانتها اللائقة بها، مشيرا إلى أن الهيئة تمتلك كنزا بشريا على قدر كبير من المهارة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل