المحتوى الرئيسى

تعرف على 'مهدي علي' المدرب المستقيل من تدريب الإمارات

03/28 15:24

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عن استقالة المدرب مهدي علي المدرب الوطني لمنتخب الإمارات بعد الهزيمة أمام استراليا اليوم ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

بدأ مهدي مسيرته مع عالم المستديرة منذ أن كان عمره 8 سنوات في مدرسة الكرة بالنادي الأهلي، ثم اعتزل لعب الكرة عام 1998 بعد أن بدأ مشواره في الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي موسم 1984/1985، وشكل ثقلا فنيا للأهلي مع زملائه عبد الرزاق إبراهيم وصلاح راشد وطيب محمد رفيع، وكانوا أبرز لاعبي الفريق الأهلاوي آنذاك. وحصل على شهادته التدريبية من بريطانيا عام 2000، ومارس التدريب في المراحل السنية في النادي الأهلي واتحاد الكرة، قبل أن يتولى مهمة تدريب الأولمبي ومن ثم تدريب المنتخب الوطني الأول.

كان مهدي علي من أبرز المواهب في الكرة الإماراتية في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي ، مهدي علي الذي كان من أميز اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة الإماراتية على امتداد سنوات عمرها في الساحة الكروية الإماراتية.

مهدي علي، لاعب دولي مع المنتخب الإماراتي الأول خلال الفترة من 1986 وحتى 1989، حيث أشرف على تدريبه مع الأبيض البرازيليان الشهيران كارلوس البرتو وزاجالو .

وسبق مهدي علي أن تولى منصب مدير إدارة نظام الدفع الإلكتروني الموحد في هيئة الطرق والمواصلات، ويعد من مؤسسي الهيئة التي يترأسها المهندس مطر الطاير، قبل أن يتم تفريغه للتدريب في اتحاد كرة القدم، تثمينا لإنجازاته التي حققها مع منتخب الشباب بالفوز بكأس آسيا، والتأهل إلى كأس العالم للشباب "مصر 2009".

قبل كأس اسيا للشباب عام 2008 التي اقيمت في الدمام لم يكن مهدي علي مدربا معروفا، حيث كانت شهرته مستمدة فقط من تميزه كلاعب في النادي الاهلي الذي اعتزل في صفوفه عام 1998.

ولعبت الصدف دورها مع مهدي علي الذي كان مساعدا للمدرب التونسي خالد بن يحيى في منتخب الشباب الذي كان يتحضر للمشاركة في كأس اسيا 2008، لكن اقالة الاخير بسبب سوء النتائج في المباريات الودية جعلته المدرب الاول الذي لم يخيب الثقة به بعد قيادته منتخب بلاده الى اللقب.

ومنذ ذلك الوقت اصبح مهدي علي "مهندس" إنجازات كرة القدم الاماراتية غير المسبوقة، في اشارة الى كونه يحمل شهادة في الهندسة الكهربائية.

وقاد علي منتخب الشباب للتأهل الى ربع نهائي مونديال 2009 تحت 21 سنة في مصر، واحراز لقب البطولة الخليجية الاولى للمنتخبات الاولمبية تحت 23 سنة عام 2010 في الدوحة، وفضية اسياد غوانعجو بالصين عام 2010، والتأهل الى اولمبياد لندن 2012.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل