المحتوى الرئيسى

بوغدانوف يحادث دي ميستورا في عمّان

03/28 15:23

عاهل الأردن مستقبلا بوغدانوف يوم الإثنين

الامين العام للامم المتحدة يتوجه إلى القمة العربية

دي ميستورا سيحضر القمة العربية

نصر المجالي: بحث ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، خلال اجتماع في العاصمة الأردنية عمّان، التسوية السياسية للأزمة السورية وسبل دفع محادثات جنيف وأستانا لتحقيق ذلك.

ويشارك بوغدانوف كممثل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة العربية كـ"ضيف شرف" تلبية لدعوة من الحكومة الأردنية، وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن بوغدانوف ودي ميستورا وبحثا "مجموعة من المسائل المرتبطة بدفع مسار المحادثات في أستانا وجنيف، الهادف إلى تعزيز وقف إطلاق النار والأعمال القتالية، ومحاربة الإرهاب، والتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254".

وكان زراء الخارجية العرب في اجتماعهم التحضيري للقمة يوم الإثنين استمعوا الى احاطة من المبعوث الدولي الخاص الى سوريا دي مستورا عما يجري في جنيف ومشاورات استانا التي تهدف الى الوصول الى حل سياسي تمهيدا الى تثبيت وقف اطلاق النار.

كما استقبل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، يوم الإثنين، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية بهذا الصدد أن المحادثات شملت تبادل الآراء "حول دائرة من المواضع التي سيتم بحثها في قمة جامعة الدول العربية، بالتركيز على النزاعات المسلحة المستمرة في مرحلتها المكثفة في سوريا والعراق واليمن، وكذلك حالة التسوية الفلسطينية الإسرائيلية".

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، "استعداد موسكو وعمّان للإسهام في إيجاد حلول سريعة للنزاعات التي تواصل تغذية التهديد النابع من المنطقة لأمن دول الشرق الأوسط والعالم برمته والذي يشكله الإرهاب والتطرف الديني العنيف".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل