المحتوى الرئيسى

أزمة في مجلس النواب بسبب تشكيل المجالس الاستشارية بالمحافظات

03/28 15:45

أزمة في مجلس النواب بسبب تشكيل المجالس الاستشارية بالمحافظات

شهد مجلس النواب، في الجلسة العامة، اليوم، الثلاثاء، جدل حاد بشأن ما كشفه النائب أحمد بدوي عن تشكيل المحافظين لمجالس استشارية لهم.

وقال النائب أحمد بدوي إنه تم تشكيل مجلس استشاري في محافظة الشرقية، وفي محافظات أخرى، متسائلا أين الأسس والضوابط التي أسست عليها تلك المجالس وما هي اختصاصاتها؟

وعقب الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، مشددا أن تشكيل تلك المجالس من حق السلطة التنفيذية، وقال " لن أمرر أعراف فاسدة في هذا المجلس، وتلك المجالس الاستشارية لا تعنيني كمجلس نواب على الاطلاق والرأي الاستشاري إذا نفذه المحافظ وكان مخالف للدستور أو القانون نحاسبه عليه بالأدوات الرقابية.

وأوضح النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية، أن اللجنة سبق وناقشت وضع هذه المجالس، وطلبنا تسميتها مجالس استشارية للتنمية بدلا من المجلس الوطني للتنمية.

وقال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إن أعضاء المجالس الاستشارية لا يتقاضون أي مرتبات من الحكومة، وأيا كان عددهم فهم لا يحملون الموازنة أي مبالغ مالية.

وأوضح رئيس البرلمان، للنواب الذين انفعلوا اعتراضا على عدم رجوع المحافظين للمجلس قبل تشكيل تلك المجالس، أن هناك شباب بالشرفة ولابد من منحهم الأمل أولا ورسالة سياسية جيدة ثانيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل