المحتوى الرئيسى

الوطنية للنفط الليبي: نعمل على الوصول بانتاج النفط إلى 1.1 مليون برميل يوميا أغسطس المقبل

03/28 15:20

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبي، مصطفى صنع الله، إن إنتاج ليبيا من النفط يبلغ حاليًّا 700 ألف برميل، وإن العمل يجري بكل جد من أجل الوصول إلى 800 ألف برميل قبل نهاية أبريل المقبل، وإلى 1.1 مليون برميل في أغسطس المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عُـقد بصالة الاجتماعات الرئيسية في المؤسسة الوطنية للنفط، برئاسة صنع الله، حضره رؤساء الشركات النفطية التابعة للمؤسسة، وشارك فيه عبر الدائرة المغلقة أعضاء مجلس إدارة مؤسسة النفط لمناقشة العديد من المواضيع المهمة.

وأضاف صنع الله ” نعمل جاهدين لزيادة الإنتاج بالرغم من جميع الظروف والمصاعب والتحديات التي نواجهها ، وكل مَن يحاول تعطيل الإنتاج أو تخفيضه وكذلك بث الإشاعات والأكاذيب التي تؤثر على عمل المؤسسة، إنما يريد تدمير ما تبقى من الاقتصاد الليبي ورهنه إلى المساعدات والقروض الدولية».

وأكد رئيس المؤسسة أن «موظفي قطاع النفط هم جنود مجهولون يقدمون الكثير لهذا البلد، ويستحقون الشكر والتقدير، وأن المؤسسة لن تدخر جهدًا لتحسين أوضاعهم».

وقد استعرض الاجتماع الضوء على الأوضاع الراهنة التي يمر بها القطاع، خاصة الجانب المالي، ومنه تأخر صرف المرتبات والميزانيات المختلفة بقطاع النفط من قبل وزارة المالية، التي تعتبر أساسية لزيادة الإنتاج وأعمال الصيانة الضرورية للعديد من الحقول والموانئ النفطية التي تضررت نتيجة الصراعات.

كما ناقش الاجتماع خطط زيادة الإنتاج وبرامج الحفر ومشاريع الصيانة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل