المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: سنطرح إعلان عن مسابقة تصميم سيارة مصرية | المصري اليوم

03/28 15:42

عقد المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث، اجتماعًا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وقال الوزير إنه سيتم طرح إعلان عن مسابقة خاصة بتصميم سيارة مصرية.

وأضاف «الوزير»، خلال الاجتماع، أن تطوير الدراسات العليا يرتبط بتطوير البحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، مشيرًا إلى ضرورة تأهيل وإعداد الفرق البحثية بكل جامعة، وأن تضع كل جامعة خطة بحثية مستقبلية محددة الأهداف، وفقًا لاحتياجاتها واختصاصات كل قسم بالكليات، على أن تتفق مع الخطة الشاملة للدولة ليتم على أساسها اختيار البعثات الخارجية.

وطالب الدكتور خالد عبدالغفار خلال الإجتماع نواب رؤساء الجامعات بإنشاء مكتب للتواصل مع الوافدين يضم كل الجامعات بمقر المجلس الأعلى للجامعات، للتواصل مع المكاتب الثقافية بالخارج، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب الوفدين.

وأشار الوزير أنه سيتم طرح إعلان عن مسابقات خاصة بتصميم سيارة مصرية، وكذلك سيتم الإعلان عن أفضل مشروع بحثى في معالجة الصرف الصحى.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات الهامة منها التيسير على الطلاب الليبين واليمنيين الدارسين في مختلف الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وبحث المجلس الإجراءات اللازمة لشراء ما يلزم من أجهزة ورخص برمجيات لحماية وتأمين البيانات بشبكة الجامعات المصرية بمركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالمجلس الاعلى للجامعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل