المحتوى الرئيسى

شكري يلتقى الممثل الخاص للرئيس الأمريكى

03/28 14:13

أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن الملف الفلسطيني سيكون مطروحا بقوة خلال الزيارة المقبلة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن، ومشددا على أن الطرح المصري للقضية الفلسطينية سيكون وفق ما تم التنسيق والتشاور حوله فلسطينيا وعربيا وبناءا على مبادرة السلام العربية، منوها في هذا الصدد بما تم الاتفاق عليه مع الجانب الفلسطيني خلال الزيارة الأخيرة للرئيس محمود عباس للقاهرة.

جاء ذلك أمس  خلال لقائه ، مع الممثل الخاص للرئيس الأمريكي لشئون المفاوضات الدولية" جيسون جرينبلات" على هامش الإجتماعات التحضيرية للقمة العربية المنعقدة حاليا في البحر الميت في الأردن، حيث تباحثا بشأن مستجدات القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط..

      وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: أن الوزير شكري أكد في مستهل اللقاء على أن مصر تسعي بكل جهد للحفاظ علي صدارة القضية الفلسطينية على الساحة الدولية، وتتفاعل بشكل إيجابي مع كافة المبادرات والتحركات التي تهدف إلى إيجاد حل شامل وعادل لها.

     ومن جانبه، أكد مبعوث الرئيس الأمريكي للمفاوضات الدولية جايسون جرينبلات التزام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالعمل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق سلام دائم من خلال المفاوضات المباشرة، مثمنا في هذا الصدد الدور المصري على الصعيدين الإقليمي والدولي ،الرامي الى الوصول إلى تسوية للصراع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل