المحتوى الرئيسى

وزير الموارد المائية يفتتح سوق السمك الجديد بشاطئ ماسيسي بأوغندا

03/28 14:09

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ووزير الدولة للزراعة والثروة السمكية الاوغندي كريستوفر كابازانكا وبمشاركة لفيف من قيادات وزارة الري المصرية وقيادات المجالس المحلية بمدينة جوجل ، مشروع سوق السمك بشاطئ ماسيسي بمدينة جنجا وتسليمه لمجلس مدينة جنجا..و ذلك فى اطار مشروعات التعاون الثنائى بين مصر و دول حوض النيل .

وقال الدكتور محمد عبد العاطي ان الهدف من إنشاء المشروع هو نقل سوق السمك الرئيسي القديم لمدينة جنجا الذي كان يعد نقطة تصدير للبلدان المجاورة إلى مكان أفضل يبعد مسافة كيلومترين من السوق القديم، تلافي فيه عيوب السوق القديم من افتقاره للتنظيم لسوء مسارات الحركة به والتي تسبب عدم سهولة وصول مراكب الصيد إلى مصادر التوزيع والتعامل مع الجمهور.

وأوضح أن هذا المشروع الحيوي يعتبر نقله حضارية للصيادين بالمنطقة ، حيث يمثل الصيد وتربية الأسماك مهنه رئيسية للسكان المحليين ويخدم بها كل سكان مدينة جنجا.

وأشار إلى أن هذا المشروع له عدة مراحل تمثل دورة كاملة بداية من استقبال مراكب الصيادين والتعامل مع السمك فى مراحل الوزن ثم التنظيف وتنتهي بمرحلة البيع، كما يتميزبوجود دورات مياه عامة تخدم المواطنين والصيادين وهى حاجة ملحة كان يفتقدها بشدة السوق القديم ، بالإضافة إلى وجود كشافات إضاءة تتيح للصيادين العمل بالسوق ليلا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل